جولة سفير نيكاراغوا في حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة طهران

الوفاق/ قام سفير نيكاراغوا في إيران باجراء جولة في العديد من الشركات القائمة على المعرفة الموجودة في حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة طهران.

2023-02-05

قال الدكتور علي اسدي ، رئيس حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة طهران ، في لقاء مع سفير نيكاراغوا في طهران: إن حديقة العلوم والتكنولوجيا لديها القدرة على تطوير أنشطتها في مجموعة واسعة من المجالات العلمية والمتخصصة مع الجامعات في نيكاراغوا، ومن بينها إبرام مذكرة تفاهم مع حديقة العلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة نيكاراغوا الوطنية.

كما قام الدكتور اسدي بتقييم تاريخ التضامن والصداقة بين البلدين على مر السنين والعلاقات بين إيران ونيكاراغوا ، معتبرا هذه العلاقات بمثابة رأسمال وفرصة كبيرة لأصحاب الشركات والأعمال القائمة على المعرفة في البلدين ليكونوا حاضرين في اسواق بعضهما البعض. وأضاف: نعتقد أن تطوير العلاقات بين إيران ونيكاراغوا في مجال العلوم والتكنولوجيا يمكن أن يساعد في تعميق العلاقات بين البلدين قدر الإمكان.

وذكر أن حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة طهران هي حديقة العلوم والتكنولوجيا الوحيدة في إيران حيث توجد شركات مبتكرة صغيرة لشركات كبيرة جدًا ومتطورة ، مضيفًا: حديقة العلوم والتكنولوجيا تضم معظم المجالات التقنية المتخصصة مثل المعلومات التكنولوجيا والزراعة والطب والعلوم الإنسانية ، والتي لديها شركات ناشطة وقائمة على المعرفة.

وفي إشارة إلى شروط العقوبات الاقتصادية في البلاد ، قال: إن الشركات القائمة على المعرفة في جميع أنحاء إيران، بما في ذلك تلك الموجودة في حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة طهران ، تمكنت من إنشاء قدرات جيدة خلال سنوات العقوبات على البلاد من أجل تحييدها.

وفي الختام وجه الدكتور اسدي دعوة لرئيس حديقة العلوم والتكنولوجيا في نيكاراغوا لزيارة حديقة العلوم والتكنولوجيا بجامعة طهران، وأعلن الدكتور اسدي عن استعداده لإحضار قدرة الشركات القائمة على المعرفة الموجودة في الحديقة للقاء احتياجات نيكاراغوا في مجالات النفط والبتروكيماويات والزراعة.

من جانبه أشار إسحاق لينين برافو ، سفير نيكاراغوا في طهران ، إلى حضور ست وزيرات من هذا البلد إلى جانب رئيس الجامعة الوطنية ورئيس شبكة جامعات هذا البلد في مؤتمر النساء المؤثرات الذي عقد مؤخرا في إيران ، ومرحبا بنجاح المؤتمر واكد أن اعتبار ايران معادية للمرأة هي مؤامرة أمريكية .