حرس الثورة الاسلامية

بالفيديو: إيران: حرس الثورة الاسلامية يعلن توقيف ناقلة نفط أجنبية تحمل 11 مليون لتر من الوقود المهرّب

رجال المنطقة البحرية الأولى يستولون على ناقلة نفط أدنبية

2022-10-31

أعلن رئيس عدلية محافظة هرمزكان الايرانية مجتبى قهرماني، ضبط ناقلة نفط أجنبية تحمل 11 مليون لتر من الوقود المهرب من قبل بحرية حرس الثورة الاسلامية الإيرانية في مياه الخليج الفارسي.
وقال قهرماني: “تماشياً مع تنفيذ حكم المحكمة، استولى رجال المنطقة البحرية الأولى التابعة لحرس الثورة الإسلامية على ناقلة نفط أجنبية تحمل 11 مليون لتر من الوقود المهرب في مياه الخليج الفارسي”.
وأوضح أن “قيمة الوقود التي تم توقيفها 220 مليار تومان”، مضيفاً أنه “تم ضبط الناقلة المذكورة بعد شهر من العمل الفني والإعلامي التفصيلي”.
وأشار إلى أن “قبطان وطاقم ناقلة النفط الأجنبية موقوفون أيضاً لاستكمال إجراءات التحقيق والإجراءات القانونية”.
وصرّح رئيس عدلية هرمزكان قائلاً: “بالنظر إلى أنه وفقًا للأنباء والمعلومات الواردة، تم الكشف عن أنشطة بعض الشركات غير القانونية في مجال الوقود، من أجل حماية الحقوق القانونية للحكومة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم. كما ستتم محاكمة السفن التي غذت هذه الناقلة المخالفة”.
وقال: “تماشياً مع تطبيق المادتين 20 و 22 من قانون مكافحة تهريب السلع والعملات، بالإضافة إلى الحكم بالسجن، سيتم تغريم المهربين بما يصل إلى 10 أضعاف قيمة الوقود المكشوف والسفينة المعنية في التهريب لصالح الحكومة”، مؤكداً أن “الإجراءات الإجرامية لمهربي الوقود الذين يحاولون بالتنسيق مع الأجانب نهب الأموال الوطنية لن تبقى مخفية عن المظلة الإعلامية للنظام القضائي والقوات الامنية، وعقوبة مرتكبي هذه الجرائم ستكون حاسمة وبلا تسامح”.