مهرجان النباتات الطبية السادس

إبرام عقود تكنولوجية مع الدول الأجنبية

وجود ممثلين عن عدة دول أجنبية في هذا المعرض و ستعقد الشركات القائمة على المعرفة

2022-10-31

الوفاق/ أعلن أمين المهرجان والمعرض السادس للنباتات الطبية والمنتجات الطبيعية والطب التقليدي في إيران عن وجود ممثلين عن عدة دول أجنبية في هذا المعرض و ستعقد الشركات القائمة على المعرفة في مجال النباتات الطبية اجتماعات معهم لإبرام العقود التكنولوجية ومذكرات التفاهم والتعاون المشترك.
وصرح سيف سهندي فيما يتعلق بالقسم الدولي للمهرجان والمعرض : أن سبع دول ستحضر هذا المعرض و سيزور عدد من وفود الأعمال من مختلف البلدان المعرض لتفقد الإنجازات التكنولوجية الايرانية في مجال النباتات الطبية.
وأشار إلى ان دول العراق و سلطنة عمان وروسيا وأوزبكستان وأفغانستان وصربيا وبيلاروسيا وفنزويلا وغامبيا والهند من بين المشاركين في هذا المعرض.
كما صرح ، بصفته ايضا رئيس لجنة تطوير النباتات الطبية والمنتجات الطبيعية والطب التقليدي في إيران، أنه تم الإعداد لعقد اجتماعات مختلفة لمزيد من التفاعلات بين الشركات الإيرانية والأطراف الأجنبية ، وأوضح: في هذه الاجتماعات ، تعرض الشركات المحلية قدراتها وستقوم الأطراف الأجنبية بالاعلان عن احتياجاتها للتوصل إلى اتفاقيات للتفاعلات التكنولوجية خلال اجتماعاتB2B.
وقال: بالإضافة إلى ذلك ، ستعقد ورش عمل تدريبية دولية في المهرجان لتعليم الشركات القائمة على المعرفة كيفية دخول السوق الدولية.
وأضاف سهندي: كما تتواجد شركات إدارة التصدير على هامش المعرض ، بالإضافة إلى دراسة الشركات والأفراد الأجانب للتفاعلات التكنولوجية ، لحل تحديات الشركات القائمة على المعرفة في طريقها لدخول الساحة الدولية ، في هذه الحالة ، حيث سيتم تسهيل احتياجات كلا الجانبين ، مشيرًا إلى أن فكرتنا هي عقد ما بين 10 و 15 اجتماعًا بين الشركات ، و سيكون لدينا أيضًا خطط للتفاعلات التكنولوجية في مجال النباتات الطبية مع دول مثل فنزويلا وإيطاليا للوصول إلى التفاعل الضروري بعد المعرض.
كما قال: في هذا المعرض ، سيتم تقديم الإنجازات التكنولوجية في مجال الأدوية العشبية ومستحضرات التجميل والآلات الزراعية وصناعة الأغذية وما إلى ذلك.
سيقام المهرجان الوطني السادس ومعرض النباتات الطبية والمنتجات الطبيعية والطب التقليدي ، في الفترة من 1 إلى 4 نوفمبر 2022 ، من الساعة 9 صباحا وحتى 17 مساءا ، بحضور أكثر من 100 ضيف دولي ومشاركة 240 شركة قائمة على المعرفة والإبداع تنتج الأدوية والمنتجات الطبيعية وغيرها من الصناعات المتعلقة بالنباتات الطبية من جميع أنحاء البلاد في موقع مصلى طهران الكبير.
ومن أهم أهداف إقامة هذا المعرض “تطوير النظام الإيكولوجي للابتكار في مجال النباتات الطبية” ، و “تقديم أحدث الإنجازات والمنتجات القائمة على المعرفة للنباتات الطبية” ، و “تشجيع استخدام النباتات الطبية والطب التقليدي ونشرها في الثقافة” ، و “تعريف البلدان الأخرى بالقدرات التكنولوجية المحلية وتصدير المنتجات”.