وتراكتور سازي يتعادل سلبياً مع ألمنيوم أراك؛

بفوزه على بيكان.. استقلال طهران يواصل التحليق نحو الصدارة

 غل غهر سيرجان يعود الى سكة الانتصارات بتغلبه على ملوان في بندر انزلي

2023-02-13

يواصل فريق استقلال طهران طريق الانتصارات، حيث حقق عصر الاثنين الفوز الرابع له على التوالي، وجاء ذلك بفوزه على بيكان في طهران بهدفين نظيفين.

ففي المباراة الاولى للاسبوع العشرين من الدوري الايراني الممتاز بكرة القدم استضاف فريق بيكان طهران ضيفه الازرق الطهراني على ملعب “دستغردي”، وانتهت بفوز استقلال بهدفين للاشئ للفريق المستضيف.

وحقق فريق استقلال فوزه الرابع على التوالي ليسجل اسمه من ضمن المنافسين على صدارة الدوري وبقوة، حيث اصبح ملاصقاً لبرسبوليس وسباهان اصفهان وينتظر اي تعادل او خسارة كي يتصدر الترتيب العام ويحافظ على لقبه الذي حققه الفصل الماضي.

وكان فريق بيكان قد خسر مرة واحدة في خمس لقاءات اخيرة أمام استقلال، وكان له في تلك المباريات نداً قوياً؛ ولكنه في مباراة الاثنين كان يعوزه بعض اللاعبين الذين غابوا بسبب الاصابة.

وادار هذه المباراة طاقم تحكيمي يقوده “بيجن حيدري” وساعده كل من “هادي عاليقدر وسعيد زيبا”.

واحرز هدفي استقلال مهدي قائدي في الدقيقة 11 من عمر المباراة، وصالح حرداني في الدقيقة 85.

ومن جهة ثانية وفي المباراة التي جرت في بندر انزلي عصر الاثنين بين فريقي ملوان وغل غهر سيرجان، غابت الانتصارات عن فريق قلعه نوئي في الاسابيع الماضية؛ وعاد اليها في هذه الاسبوع ومن خلال فريق ملوان بتغلبه عليه بهدفين لواحد.

وبهذا الفوز عاد فريق غل غهر الى المركز الرابع ولو بشكل مؤقت! ففي تمام الساعة 15 من بعد ظهر يوم الاثنين واجه فريق ملوان بندر انزلي ضيفه القادم من سيرجان على ملعب “تختي” في بندر انزلي ضمن منافسات الاسبوع العشرين من الدوري الايراني الممتاز بكرة القدم.

واستطاع فريق قلعه نوئي من حصد النقاط الثلاث للمباراة والعودة الى سكة الانتصارات، حيث احرز هدف المباراة الاول اللاعب محمد رضا حسيني في الدقيقة 32، وفي الوقت بدل الضائع سجل مهاجم غل غهر “مرتضى تبريزي” الهدف الثاني لفريقه، لنتهي الشوط الاول بتقدم فريق قلعه نوئي بدفين للاشئ.

وفي الدقيقة 81 احرز فريق ملوان هدفه الوحيد في المباراة من ضربة جزاء نفذها بنجاح اللاعب “سجاد بازغير”، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة.

وبهذا اصبح رصيد غل غهر 34 نقطة فيما بقي رصيد ملوان 22 نقطة.

هذا وانتهت المباراة التي جرت في تبريز بالتعادل السلبي بين فريقي تراكتور سازي والمنيوم اراك، وبذلك توقف قطار تراكتور الذي تكلل بالانتصارات بعد استلام المدرب الاسباني خيميز لقيادة الفريق.

وستجري عصر اليوم الثلاثاء ثلاث مباريات مهمة ضمن مباريات الاسبوع العشرين وهي كما يلي:

مس كرمان – نساجي مازندران 15:00

نفت مسجد سليمان – صنعت نفت آبادان 15:00

سباهان – ذوب آهن 15:30

 

المصدر: الوفاق / خاص