زلزال تركيا وسوريا.. حصيلة القتلى تتجاوز 36 ألفاً

تجاوزت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب جنوبي تركيا وشمال سوريا 36 ألفًا إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة في البلدين، مع استمرار العثور على ناجين رغم مرور أسبوع على الكارثة.

2023-02-13

أنقذ الدفاع المدني السوري (تابع للمعارضة) طفلة تدعى “سندس” من تحت أنقاض منزلها، في مدينة سلقين غربي إدلب، إثر الزلزال الذي ضرب شمالي البلاد.

ووثّق الدفاع المدني بمقطع فيديو عملية مساعدة الطفلة في الخروج من تحت الركام، وأظهر الفيديو، أنه فور إخراج الطفلة من تحت الركام علت أصوات التكبيرات بين الحاضرين. ولدى نقلها سندس إلى سيارة الدفاع المدني ركضت والدتها لضمها.

وانطلقت في مدينة جنيف السويسرية، الاثنين، أعمال جلسة الدورة التنفيذية الـ73 لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، بالوقوف دقيقة صمت لأجل ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

وفي كلمة له عقب دقيقة الصمت، شكر ألب أجار سوي ممثل تركيا الدائم لدى منظمة التجارة العالمية جميع الدول التي تضامنت مع تركيا ودعمتها عقب الزلزال. وأطلقت مدينة مصراتة الليبية، الاثنين، حملة “المؤمنون” إخوة لجمع التبرعات والمساعدات من الأفراد والمؤسسات العامة والخاصة لإغاثة متضرري الزلزال في تركيا وسوريا.

المصدر: الوفاق/وكالات

الاخبار ذات الصلة