متخصص في الطب الإيراني التقليدي:

جنوب خراسان ملاذ آمن للسياحة الصحية

البهارات من أفضل الأطعمة في خراسان الجنوبية، وأضاف: البرباريس والزعفران والعناب من بين النباتات الفريدة في هذه المحافظة التي لها ما تقوله في السياحة الصحية، وكذلك سكان المحافظة. لديهم ثقافة عالية من حيث الطهي، مع الأخذ في الاعتبار الطقس.

2023-02-14

الوفاق/

في إشارة إلى مناخ الفصول الأربعة والنباتات الطبية الفريدة في جنوب خراسان، قال خبير الطب التقليدي الإيراني علي رضا برهيز: هذه المحافظة هي ملاذ آمن جيد للسياحة الصحية.
واضاف الأخصائي علي رضا برهيز، أثناء زيارته جناح خراسان الجنوبية في المعرض الدولي السادس عشر للسياحة والحرف اليدوية، ان هذه المحافظة ملاذ جيد للسياحة الصحية بسبب مناخها الذي يمتد لأربعة فصول.
واوضح بما إن البهارات من أفضل الأطعمة في خراسان الجنوبية، وأضاف: البرباريس والزعفران والعناب من بين النباتات الفريدة في هذه المحافظة التي لها ما تقوله في السياحة الصحية، وكذلك سكان المحافظة. لديهم ثقافة عالية من حيث الطهي، مع الأخذ في الاعتبار الطقس.
وفيما يتعلق بالسياحة الصحية، قال علي رضا برهيز: بالنظر إلى أننا على حدود أفغانستان، يمكننا القول إننا الدولة الرائدة في المنطقة، ولأن البلدان العربية تتمتع بمناخ دافئ للغاية، فيمكننا أن نكون جذابين للبلدان الاخرى.
وتابع برهيز إن إيران بها الكثير من عوامل الجذب السياحي الصحي، مضيفًا: السفر إلى محافظات البلاد هو أمر علاجي، يجب أن نفعل شيئًا لخلق جذب سياحي، وزيادة حركة المرور يمكن أن توجد تحولا اقتصاديا في المنطقة.
وذكر أن دخل الاقتصاد السياحي أكثر من النفط، وقال: على الرغم من مناخ الفصول الأربعة الذي نعيشه في محافظة خراسان الجنوبية، يمكننا أن نخلق جاذبية الجو للمسافرين الأفغان والباكستانيين والولايات المتحدة.
وأضاف أن الحرارة والبرودة عاملان جذبان للسياحة الصحية للناس، مضيفاً أن تغير الطقس يمكن أن يؤثر أيضاً على صحة الناس، أولئك الذين لديهم مزاج بارد وجاف يجب أن يسافروا إلى بندر عباس ويقضوا بضع ليالٍ فيها.