الشعب اللبناني وحزب الله الى جانب الشعب السوري

بالفيديو: سوريا – من اللاذقية.. مشاهد جوية لقافلة المساعدات “رحماء” المقدمة من حزب الله الى الشعب السوري

تظهر المشاهد الجوية قافلة المساعدات التي دخلت صباح يوم أمس الإثنين إلى مدينة اللاذقية لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة في شمال سوريا.

2023-02-14

مشاهد جوية خاصة  لقافلة المساعدات الإنسانية “رحماء” المقدمة من حزب الله إلى الشعب السوري.

وتظهر  المشاهد الجوية قافلة المساعدات التي دخلت صباح يوم أمس الإثنين إلى مدينة اللاذقية لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق واسعة في شمال سوريا.

وتضم قافلة “رحماء” 22 شاحنة محملة بالمواد الإغاثية والمساعدات الانسانية مقدمة للمتضررين، كما ومن المقرر أن تليها قوافل أخرى إلى حلب ومناطق سورية أخرى.

ولفت مسؤول الدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية في لبنان عدنان المقدم في تصريح صحفي إلى أن “قافلة رحماء هي اولى القافلات التي يرسلها حزب الله تصل الى اللاذقية وسيتم تقديمها الى محافظ اللاذقية ليباشر في توزيعها على المتضررين من الزلزال المدمر”.

وأضاف المقدم: “على الرغم من المعاناة الاجتماعية والصعوبات الاقتصادية التي يعيشها اللبنانيون والحصار المطبق، تداعى أهلنا الى التبرع وتقديم المساعدات، وهذه القافلة تجمعت من بيوت اللبنانيين الذين هبوا من كل قلوبهم لإغاثة اخوانهم في سوريا”.

وكانت القافلة قد انطلقت ظهر أمس الاحد من باحة عاشوراء في منطقة الحدث بالضاحية الجنوبية لبيروت، برعاية وحضور رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، السيد هاشم صفي الدين، الذي أكد أنه “من الطبيعي أن نكون في لبنان وفي المقاومة الإسلامية تحديداً إلى جانب الشعب السوري في مأساته ومحنته”.

الاخبار ذات الصلة