بمشاركة 300 شركة محلية

إفتتاح المعرض الرابع لصناعة البتروكيماويات في جزيرة كيش

أقيمت مراسم افتتاح المعرض والملتقى التخصصي الرابع لدعم الإنتاج المحلي في صناعة البتروكيماويات والتكرير في جزيرة كيش (جنوب ايران) بمشاركة 300 شركة محلية.

2023-02-14

وأقيم حفل افتتاح هذا المعرض، مساء الإثنين، بحضور شركات “التمويل والمال” و”مجمعات البتروكيماويات” و”الشركات المعرفية” و”مجمعات التكرير” و”مدراء البتروكيماويات في جميع أنحاء البلاد”.

ويقام هذا الحدث في مقر المعارض الدولية في جزيرة كيش بالخليج الفارسي من يوم الاثنين لغاية الأربعاء. كما يستضيف مقر المؤتمرات الدولي الجزء الخاص بالملتقى من هذا الحدث الصناعي يومي الثلاثاء والأربعاء.

ومن أهم محاور هذا الحدث: نقل المعرفة التقنية والخدمات الهندسية، ودعم واستخدام قدرات الشركات المعرفية والمبتكرة، ودعم الصناعات منخفضة التقنية، والاهتمام بدور البحث والتكنولوجيا، وتطوير الأدوات المالية بهدف تطوير صناعة البتروكيماويات، وشرح أهمية واستقطاب الفرص الاستثمارية ودور البنوك وسوق رأس المال في تمويل خطط ومشاريع هذه الصناعة.

ومن المتوقع أن يتم في هذا المعرض إبرام أكثر من 180 عقداً واتفاقية ومذكرة بقيمة 130 تريليون ريال.

وأقيم حفل افتتاح هذا المعرض بحضور روح الله دهقاني فيروزآبادي مساعد رئيس الجمهورية لشؤون العلم والتكنولوجيا والاقتصاد المعرفي، وعلي عسكري المدير التنفيذي لمجموعة “خليج فارس” للصناعات البتروكيماوية، وسعيد بورزادي رئيس منظمة المنطقة الحرة في كيش.

 

المصدر: إرنا