ايران...وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي

طهران ودوشنبة تؤكدان على ضرورة تعزيز العلاقات الثقافية

أكد وزيرا ثقافة إيران وطاجيكستان على ضرورة تنمية وتعميق العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين.

2022-10-31

وأعرب وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي “محمد مهدي اسماعيلي”، في لقاء مع نظیرته الطاجیکية “زلفية دولت زاده”،عن تقديره لجهود نظيرته والحكومة والشعب الطاجيكي لتطوير العلاقات الثقافية بين البلدين وقال: لحسن الحظ، العلاقات بين الطرفين وصلت إلى جولة جديدة من العلاقات الثقافية.

و أشار إلى القواسم المشتركة الثقافية بين إيران وطاجيكستان قائلا، اليوم نشهد تطوير العلاقات الثقافية بين البلدين و اليوم، هناك إرادة جادة لدى الجانبين لتوسيع ونمو هذه العلاقات.

وأوضح وزيرالثقافة والإرشاد الإسلامي: استضفنا الشهر الماضي وزير الثقافة وفنانين من طاجيكستان في طهران وتبريز وشيراز، واليوم نشهد إقامة الأسبوع الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية بمشاركة فنانين إيرانيين في البلد الصديق طاجيكستان.

وصرح قائلا، عازمون على توسيع هذه العلاقات ونتخذ خطوات إلى الأمام لتطويرها.

واعرب عن تقديره لاستضافة طاجيكستان وخاصة وزيرة ثقافتها، معربا عن أمله أن نشهد توسيع هذه التفاعلات بين البلدين يوما بعد يوم.

من جانبها أشارت وزيرة الثقافة في جمهورية طاجيكستان”زلفية دولت زاده”، إلى العلاقات الثقافية بين البلدین وقالت: لحسن الحظ، بعزم رئيسي البلدين، نشهد اليوم تطوير العلاقات الشاملة، لا سيما في مجال الثقافة والفن.

وتابعت: اليوم، هناك تعاون وعلاقات جيدة بين البلدين ونحن على يقين من أنه ستكون علاقاتنا الثقافية أفضل من قبل.