في المؤتمر الصحفي للمباراة المهمة لفولاد؛

نكونام: نريد أن نكتب تاريخاً جديداً لفريقنا

 يتطلع نادي فولاد الايراني لمواصلة رحلة الحلم القارية، عندما يتواجه مع الفيصلي السعودي يوم الاثنين على ستاد الثمامة في الدوحة، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2022.

2023-02-19

* مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بين فولاد خوزستان والفيصلي السعودي

وتقام اليوم الاثنين مباراة ثانية تجمع بين الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي على ستاد الجنوب، علماً بأن يوم الأحد شهد إقامة مباراتين اخرتين.

وأعرب مارينوس أوزونيديس مدرب الفيصلي عن طموحه في أن يظهر فريقه بأفضل صورة ليواصل الرحلة في البطولة، وقال: نحن في وضع مختلف عن العام الماضي، حيث كنا نستحق التأهل إلى هذه المرحلة، ولكن وضعنا مختلف في الوقت الحالي، كوننا نلعب في الدرجة الثانية بالسعودية.

وأضاف: هدفنا الأساسي هذا الموسم هو العودة للدرجة العليا في السعودية، وقد طلبت من اللاعبين أن يستمتعوا بالمباراة ويقدموا أفضل ما بوسعهم، حيث أنه لا يوجد ما نخسره في هذه المباراة.

وأوضح: تحفيز اللاعبين أمر سهل بالنسبة لي في هذه المباراة، حيث لا يوجد ما نخسر، وسوف نستمتع بمواجهة أفضل الفرق في قارة آسيا، حيث أن هذه الفرصة للاعبين من أجل إظهار مستوى قدراتهم وجاهزيتهم للمنافسة على أعلى مستوى.

وأردف بالقول: أتمنى أن يستهين بنا الفريق المقابل، صحيح أننا لم نلعب ضد فولاد من قبل، ولكنني أعرف أن اللاعبين الإيرانيين يعتمدون على الروح القتالية، والفريق المقابل منظم جيداً ولديهم إيقاع عالي.. أتمنى أن نقدم أفضل ما بوسعنا في هذه المباراة، وأن تكون المباراة ممتعة، وإذا فعلنا ذلك فإن لدينا فرصة في تحقيق الفوز.

في المقابل قال جواد نكونام مدرب فولاد: نريد أن نقدم أفضل ما بوسعنا، نحن ندرك أن المنافسة صعبة، والمباراة ستكون قوية، لكننا سنركز على المباراة، ونأمل أن يتمكن فريقي من الظهور بأفضل صورة، من أجل جماهيرنا وكرة القدم الإيرانية.

وتابع: نريد أن نكتب تاريخاً جديداً لفريقنا؛ ونمضي بحلمنا بعيداً.

واضاف: قمنا بتحليل الفريق المقابل، ولكننا نركز بشكل كامل على طريقة لعبنا، الفيصلي فريق جيد ولديه مدرب جيد، ومستوى كرة القدم السعودية عالٍ، والمباراة أمام الفيصلي ستكون صعبة.

وكشف: عانينا في الفترة الأخيرة من غياب اثنين من المهاجمين في الفريق، ولكن لدينا خيارات أخرى سنعتمد عليها في المباراة ونحن في حالة جيدة من أجل مباراة اليوم.

وختم: أنا أتشرف لعملي مع هذا الفريق خلال السنوات الأربع الأخيرة، والآن في هذه المرحلة من البطولة نحن ندرك أنه لا يوجد أي مجال لحصول الأخطاء، ويجب على الجميع تقديم أفضل ما بوسعهم على أرض الملعب.

وكان الفيصلي تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام ناساف الأوزبكي، مقابل 7 نقاط للسد القطري و6 للوحدات الأردني.

في المقابل تصدر فولاد ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي دبي الإماراتي، و5 للغرافة القطري و4 آهال التركماني.

* موقع الاتحاد الآسيوي يشيد بـ “نكونام”

ومع اقتراب مرحلة الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة الغرب، سيتنافس ثمانية مدربين على فرصة نيل على اللقب القاري.

واوضح الاسيوي في تقرير حول مدربي دور الـ 16 لمنطقة الغرب بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، بان الفرق الثمانية من منطقة غرب آسيا تتميز بمجموعة متنوعة من المدارس التكتيكية، مع وجود اثنين مدربين اثنين من الأرجنتين ومدرب من تشيلي وإسبانيا والبرتغال واليونان، ومدربان محليان من إيران وأوزبكستان على الدكة الفنية في دور الـ16.

وحول مدرب فولاد خوزستان الايراني “جواد نكونام” ، كتب موقع الاتحاد الاسيوي بأنه الوحيد من بين الثمانية مدربين خاضوا تجربة دوري أبطال آسيا كلاعب ومدرب، هو واحد من أفضل لاعبي منتخب إيران، حيث شارك في 151 مباراة مع المنتخب.

وأشار أنه كلاعب، كان نكونام جزءاً من فريق استقلال الذي وصل إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2013، وخسر أمام سيئول 2-4 في مجموع المباراتين، بعد أن مثل سابقاً فريق باس طهران في نسخة 2005.

جاءت مشاركته الأولى في البطولة كمدرب العام الماضي مع فريق فولاد خوزستان الذي احتل المركز الأخير في المجموعة برصيد خمس نقاط.

هذه المرة، لم يرتكب أي أخطاء، حيث لم يخسر فريقه وتصدر المجموعة الثالثة ليصل إلى دور الـ16.

 

المصدر: فارس للانباء