علاج الاكتئاب لدى الأطفال واليافعين بالذكاء الاصطناعي

صرّح عالم نفسي استثنائي للأطفال: صممنا برنامجًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي بعلاج الاكتئاب والانتحار لدى الأطفال والمراهقين باستخدام الذكاء الاصطناعي والتقييم الذاتي.

2023-02-20

قالت مریم اساسه أخصائية نفسية للأطفال الاستثنائيين، عن برنامجها القائم على الذكاء الاصطناعي: الخطة التي قدمناها هي تصميم البرمجيات، يعتمد على الذكاء الاصطناعي الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي والتقييم الذاتي للوقاية من الاكتئاب والانتحار لدى الأطفال والمراهقين، ويتكون فريقنا من خمسة أفراد، ويتكون من قسمين.

ولفتت إلى أن أحد أقسامنا هو ما يعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، والذي يقوم به مهندسو البرمجيات، وأضافت: الجزء الآخر هو مجال علم النفس، وسيكون في الواقع عملًا متعدد التخصصات حيث نستخدم كلا المجموعتين من هؤلاء الخبراء حتى نتمكن من تنفيذ خطتنا.

وأوضحت: إن عملنا أكثر تشويقًا للطلاب، وبالنظر إلى أن الطلاب موجودون في المجتمع وأن إحصائيات الانتحار والاكتئاب تتزايد لأسباب مختلفة، أعتقد أن الاهتمام بالجوانب الوقائية لهذا الأمر يمكن أن يكون مفيدًا للغاية وأننا نعتقد أنه حتى إذا لم ننظر إلى هذا المشروع من وجهة نظر مادية، فقد يكون مفيدًا جدًا من وجهة نظر معنوية.