في دور الـ16 ببطولة الكأس؛

استقلال يتغلب على ملوان بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الثمانية

فاز استقلال طهران على مضيفه ملوان بندر انزلي بهدفين للاشيئ،  وذلك ضمن مباريات دور الـ16 ببطولة الكأس في ايران.

2023-02-20

* بيكان طهران يتأهل لدور الثمانية بفوزه على “نود اروميه”

* هوادار طهران يطيح بمس رفسنجان من ضربات الجزاء ويتأهل لدور الثمانية

فقد استضاف ملعب ازادي بالعاصمة الايرانية طهران مباراة الازرق الطهراني بمضيفه ملوان بندر انزلي، وهذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين؛ فقد فاز استقلال على ملوان هذا الفصل في مباراتي الذهاب والاياب بالدوري الايراني الممتاز بكرة القدم، وهذه هي الخسارة الثالثة لموان مقابل استقلال في هذا الفصل.

واحرز هدفا استقلال “ارسلان مطهري في الدقيقة 74 وآرمان رمضاني في الدقيقة 79”.

هذا وقد ادار هذه المباراة طاقم تحكيمي يقوده الدولي بيام حيدري وساعده كل من “فرهاد مروجي وحميدرضا افشون”.

هذا وقد اشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء 5 مرات في وجه كل من “اميد حامدي فر وآرمان رمضاني” من استقلال، “مازيار زارع (مدرب ملوان) وسهيل فداكار وارسلان تفضلي” من فريق ملوان.

فيما خرجت البطاقة الحمراء مرة واحدة من جيب حكم المباراة في الدقيقة 52 من عمر المباراة بوجه اللاعب محيد عيدي من ملوان.

هذا وقد مثل استقلال في هذه المباراة كل من: “سيد حسين حسيني – عارف غلامي – رافائيل سيلفا – صالح حرداني “46 ارسلان مطهري” – ابو الفضل جلالي – آرش رضاوند – سعيد مهري “70 آرمان رمضاني” – روزبه جشمي – كوين يامغا “90 رضا ميرزائي” – مهدي قائدي “84 اميد حامدي فر” – محمد محبي “84 سجاد شهباز زاده”.

فيما مثل الفريق الضيف كل من: “ايمان صادقي – عبد الله حسيني “16 مصطفى نائيج بور” – سعيد كريمي – بدرام قاضي بور “80 محمد قادري” – مجيد عبدي – محمود مطلق زاده – صادق باراني – مسعود زائركاظمين “80 ارسلان تفضلي” – سجاد بازغير – مهران احمدي “58 اميرحسين يحيى زاده” – سهيل فدا كار “80 امير شهيم”.

هذا وجرت في اروميه مباراة اخرى في نفس الاطار، حيث استضاف فريق نود اروميه ضيفه بيكان طهران؛ وانتهت المباراة بفوز الاخير على صاحب الارض “فريق من الدرجة الثانية” بهدفين نظيفين.

واحرز هدف المباراة الاول اللاعب بهروز نوروزي فرد في الدقيقة 53، وجاء الهدف الثاني عن طريق اللاعب علي رمضاني في الدقيقة 93.

هذا وكان فريق بارس جنوبي جم قد تأهل الى المرحلة المقبلة يوم الاحد.

من جهة ثانية حقق فريق هوادار طهران فوزاً صعباً على مس رفسنجان وتأهل هو الاخر الى دور الثمانية لبطولة الكأس، حيث انتهت مباراتهما بالوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي؛ واضطرا الى لعب ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الطهراني على حساب فريق مس رفسنجان.

وانتهت المباراة لصالح فريق هوادار بنتيجة 5 – 4، حيث نفذ ضربات الجزاء لمس رفسنجان كل من “لوسيانو بريرا – جفرسون باهيا – اميد لطيفي – امين درويشي”، فيما نفذ ضربات الجزاء لفريق هوادار كل من “اميد سينغ – مسعود شجاعي – سيد محمد ميري – بابك مرادي – محمد جواد محمدي”.

هذا وادار المباراة الحكم “روح الله شريفي” وساعده في ذلك كل من “قهرمان نجفي ومحمد جواد مداح”.

هذا وقد اشهر الحكم البطاقة الصفراء 5 مرات، واحدة لهوادار و4 لمس رفسنجان، فيما اشهرت البطاقة الحمراء مرة واحدة وكانت لفريق هوادار، حيث طرد اللاعب فريبرز غرامي.

واضاع لاعب مس رفسنجان حسن جعفري ضربة الجزاء لفريقه وخرج من البطولة.

 

المصدر: الوفاق / خاص