اللواء باقري: 

العالم بحاجة لنشر ثقافة الايثار ومقارعة الظلم

سينما الدفاع المقدس والمقاومة تفتخر بسرد قصة العشق والتضحية والصمود لأبناء إيران العزيزة.

2023-02-21

أكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة في رسالة: أن مهرجان رسام الدولي، الذي يركز على إنتاج الأفلام القصيرة للدفاع المقدس والمقاومة، يجب أن يحاول التعريف بثقافة وقيم الدفاع المقدس والمقاومة ونشرها وتكريسها وهي من المهام الرئيسية لمؤسسة الحفاظ على نتاجات وقيم الدفاع المقدس ونشرها ويجب أن تصبح خطابا عالميا في اوساط الأحرار والمتطلعين الى العدالة.

وشدد اللواء محمد باقري رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة ، في رسالة بمناسبة انعقاد النسخة الرابعة من مهرجان “رسام” الدولي للافلام القصيرة للدفاع المقدس والمقاومة، على أن هذا المهرجان يجب أن يقدم وينشر ويكرس ثقافة وقيم الدفاع المقدس والمقاومة، وهي من المهام الرئيسية لمؤسسة الحفاظ على نتاجات وقيم الدفاع المقدس ونشرها ويجب أن تصبح خطابا عالميا في اوساط الأحرار والمتطلعين الى العدالة.

وافاد اللواء باقري بان سينما الدفاع المقدس والمقاومة تفتخر بسرد قصة العشق والتضحية والصمود لأبناء إيران العزيزة في ثمانية مواسم من العشق والجهاد والمقاومة للرجال والنساء الأتقياء الذين رأوا رسالتهم في التضحية بحياتهم الغالية وصاروا سماويين من أجل مصداقية وحماية الوطن والشعب وقيم الإسلام والثورة الإسلامية وتحقيق الأمر الإلهي للإمام الخميني (قدس).

وتابع إن وقوف الشعب الإيراني ومقاومته ضد تطاول العدو من الجنوب إلى شمال غربي البلاد ستكون خالدة إلى الأبد. وفي هذه الأثناء، ستظل أسماء خرمشهر وعبادان ودزفول ، في جغرافية خوزستان ، تتألق إلى الأبد في تاريخ هذه الأرض ، وسوف تضيء ذكرى واسم المدافعين عن الدين والوطن والمبدعين الملحميين السماء الزرقاء لإيران العزيزة الى الابد.

واوضح بان العالم يحتاج اليوم أكثر من أي وقت مضى لنشر ثقافة الايثار والمقاومة ومقارعة الظلم ونشر العدالة والمقاومة المبنية على القوة والعزة وتؤكد هذا الاعتقاد تجربة الثورة الإسلامية لأكثر من أربعة عقود ، المقاومة البطولية والملحمية التي ركعت الأعداء الذين يدعون السيادة على العالم . ومن هنا فانه ليس فقط ان بطولة ومقاومة الشعب الإيراني العزيز والمجاهدين على طريق الحق والحقيقة في شتى انحاء العالم لن تُنسى ، بل اننا نعتقد أيضًا أن حركات الصحوة الإسلامية والحركات التحررية في جميع أنحاء العالم المتاثرة بصمود الشعب الايراني والمستمدة من القيم السامية للثورة الإسلامية ضد الاستكبار العالمي والقيادة الحكيمة والمبدعة لولي امر المسلين بالعالم الإمام الخامنئي (حفظه الله تعالى) وستستمر هذه الحركة بسرعة اكبر من الماضي.

وتابع إن مهرجان الرسام الدولي الذي يركز على إنتاج الأفلام القصيرة للدفاع المقدس والمقاومة ، والذي يدخل عامه الرابع في جو خوزستان العبق ، يجب أن يحاول التعريف بثقافة وقيم الدفاع المقدس والمقاومة ونشرها وتكريسها ، وهي من المهام الرئيسية لمؤسسة الحفاظ على نتاجات وقيم الدفاع مقدسة ونشرها ، ويجب أن تصبح خطابا عالميا بين الناس الأحرار والمتطلعين للعدالة.

المصدر: الوفاق/ وكالات

الاخبار ذات الصلة