الأسبرين وأضراره

أضرار الأسبرين قد تفوق فوائده

بحث طبي يظهر تأثير الأسبرين على المرضى الذين يتناولون مضادات التخثر الشائعة أو مميعات الدم

2022-11-02

الوفاق/ أظهر بحث طبي جديد أن إيقاف تناول الأسبرين في المرضى الذين يتناولون مضادات التخثر الشائعة أو مميعات الدم ، مثل الوارفارين ، يقلل من خطر النزيف لديهم.
يقترح بحث جديد أنه إذا تناولت مميعًا للدم ، فلن تحتاج إلى آخر. وجدت دراسة طبية في جامعة ميشيغان الطبية أنه عندما يتوقف المرضى عن تناول الأسبرين مع تجلط الدم الشائع ، يكون لديهم خطر أقل للإصابة بالنزيف.
تم فحص أكثر من 6700 شخص عولجوا من تخثر الدم وعدم انتظام ضربات القلب أو الرجفان. بالإضافة إلى الوارفارين ، فقد تلقوا الأسبرين أيضًا.
قال باحثون في جامعة ميشيغان: لا يعتبر الأسبرين دواءً سحريًا كما كان من قبل ويمكن أن يؤدي في الواقع إلى المزيد من حالات النزيف لدى بعض المرضى. لذلك حاولنا الحد من استخدام الأسبرين للمرضى الذين لا يحتاجون إليه.
خلال هذه الدراسة ، انخفض استهلاك الأسبرين بنسبة 46.6٪ وانخفض خطر الإصابة بمشاكل النزيف بنسبة 32.3٪.
قال طبيب القلب جيفري بارنز: عندما بدأنا هذا البحث ، بدأت الجهود للحد من استخدام الأسبرين ، وأظهرت نتائجنا أيضًا أن تسريع الحد من استخدام الأسبرين يمنع مشاكل النزيف الخطيرة ويمكن أن ينقذ حياة المرضى. من الضروري حقًا أن يكون الأطباء أكثر وعيًا عندما يجب على المرضى الذين يتناولون مميعات الدم تناول الأسبرين أم لا.
على الرغم من أن الأسبرين عقار مهم ، إلا أن استخدامه اصبح أقل مما كان عليه قبل عقد من الزمن ، كما قال بارنز. أظهرت الأبحاث المتكررة أنه عندما يستخدم المرضى مميعات الدم ، فمن غير المرجح أن يستفيدوا من تناول الأسبرين معه.