تتميز بكثرة المناظر الخلابة والاماكن السياحية الجملية

الأماكن المقدسة في مدينة بجنورد بمحافظة خراسان الشمالية

مرقد ومزار السيد عباس بن الامام موسى بن جعفر(ع) يعتبر الاشهر والاكثر زيارة في المدينة. هذا السيد الجليل دخل مدينة خراسان في زمن خلافة بني العباس وتوفي في اواخر القرن الثاني الهجري

2023-02-22

الوفاق/

ان مدينة بجنورد هي مركز محافظة خراسان الشمالية وتقع على الطريق المؤدي الى مدينة مشهد المقدسة حيث مرقد ومزار الامام علي بن موسى الرضا(ع). يزور المدينة سنويا الكثير ويقيمون فيها وهم في طريقهم الى مدينة مشهد المقدسة.

ويوجد في مدينة بجنورد عدة مزارات لاحفاد الائمة الاطهار وتتميز المدينة بكثرة المناظر الخلابة والاماكن السياحية الجملية والتي تجعل المسافر يقيم فيها لعدة ايام.

مرقد ومزار السيد عباس بن الامام موسى بن جعفر(ع) يعتبر الاشهر والاكثر زيارة في المدينة. هذا السيد الجليل دخل مدينة خراسان في زمن خلافة بني العباس وتوفي في اواخر القرن الثاني الهجري .

مبنى المزار يقع على هضبة قرب مدينة بجنورد ومغطى بقبة بلون الفيروز ومزينة بالآيات القرآنية.بما ان المزار يقع على مرتفع فان زائريه يمكنهم مشاهدة مدينة بجنورد وماتحويه من مشاهد ومناظر جميلة .

مزار السيد هادي بن الامام موسي الكاظم(ع) يقع على بعد 4 كيلومترات غرب مصيف بش قارداش جنوب بجنورد. يقع المزار في قرية ارك ومغطى بقبة مصنوعة من الطين في وسط بستان مليء بالاشجار الكبيرة والتي تعطي المكان جمالا مضاعفا.

مرقد ومزار السيد عباس بن الامام موسى بن جعفر(ع) يعتبر الاشهر والاكثر زيارة في المدينة. هذا السيد الجليل دخل مدينة خراسان في زمن خلافة بني العباس وتوفي في اواخر القرن الثاني الهجري .

مزار السيد محمد رضا بن الامام موسى الكاظم(ع)  يبعد حوالي 10 كيلومترات شمال غرب المدينة وعلى مسافة كيلومتر واحد من قرية لنكر. تم بناء المزار في العهد التيموري وفي زمان السلطان حسين بايقرا وتم تحديث البناء في العام 1329 .

مزار السيد اسماعيل بن الامام موسى الكاظم(ع) يبعد 10 كيلومترات شمال شرق بجنورد وبجوار مصيف باباامان . يقع المزار على الطريق الاصلي الواصل الى مشهد ويقوم سنويا الالاف بزيارته.

مزار السيد زين بن على بن الحسين من احفاد الامام الحسين(ع) يبعد 14 كيلومتر جنوب شرق بجنورد في قرية صوفيان الجبلية .يقع بناء المزار على هضبة مرتفعة غرب القرية ومشرف على سهل مشجر جميل في صوفيان ويعتبر مكانا للزيارة والسياحة.

مزار النبي ايوب(ع) يبعد 85 كيلومتر شمال بجنورد في قرية تحمل نفس الاسم من توابع قضاء حصار كرمخان. علاوة على المزار يوجد في المنطقة نبع مياه ساخنة ذو خواص علاجية والذي يجذب الالاف سنويا اليه