إحتمالية زيادة أمراض القلب مع السكر الطبيعي

الوفاق/ الاستهلاك المفرط للسكريات الحرة الموجودة بشكل طبيعي في العسل وعصير الفاكهة يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

2023-02-22

إن مصطلح “السكريات الحرة” يشير إلى نوع الجلوكوز والفركتوز والسكروز المضاف إلى بعض الأطعمة والمشروبات ، والتي يتم إطلاقها بشكل طبيعي في العسل وعصير الفاكهة. وعند تحضير عصير الفاكهة يتم تحرير السكر من خلاياها والتي تسمى السكريات الحرة. يقول الباحثون أن هذه السكريات الحرة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

ضع في اعتبارك أن السكر الحر لا يرتبط بالسكر الطبيعي الموجود في الفواكه والخضروات الطازجة والعسل ، ولا يوجد حتى الآن أي مستند علمي يربط بين هذه الأنواع من السكريات وزيادة الأمراض.

وبهدف تقييم ودراسة العلاقة بين الكربوهيدرات الغذائية وحدوث أمراض القلب ، راجع باحثو جامعة أكسفورد بيانات أكثر من 110 ألف شخص من البنك الحيوي البريطاني. وقد تم التحقيق في حالة هؤلاء الأشخاص لأكثر من 9 سنوات. وتظهر البيانات أنه من بين 110497 شخصًا تم فحص حالتهم في هذه القائمة ، كان 4188 شخصًا يعانون من أمراض القلب ، و 3138 شخصًا يعانون من أمراض القلب والسكتة الدماغية ، وأصيب 1124 شخصًا بسكتة دماغية.

كما تظهر نتائج الدراسة أن تناول الكربوهيدرات لا يرتبط ارتباطًا مباشرًا بزيادة أمراض القلب والأوعية الدموية. لكن استهلاك المواد السكرية يمكن أن يكون مرتبطًا بهذه الأمراض. وفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها فإن كل خمسة بالمائة من المدخول الإضافي من السكريات الحرة يؤدي إلى زيادة بنسبة سبعة بالمائة في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك ، وجد فريق الدراسة أن مثل هذا النهج أدى إلى زيادة بنسبة 10٪ في السكتة الدماغية.

أيضا أظهر تحليل إضافي أن تناول خمسة جرامات إضافية من الألياف يوميًا أدى إلى انخفاض بنسبة أربعة بالمائة في أمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: الوفاق