قوات روسيا تتقدّم على كافة المحاور في الميدان

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط 10 مسيرات أوكرانية وسط تقدم القوات الروسية على كافة المحاور وسقوط أكثر من 500 جندي ومرتزق بين قتيل وجريح. وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا:

2023-02-22

في محور كوبيانسك، تم استهداف القوات الأوكرانية في نوفوسيلوفسكايا بجمهورية لوغانسك وماسيتوفكا في منطقة خاركوف، وتمت تصفية أكثر من 40 جنديا أوكرانيا.

في محور كراسني ليمانسك، هزمت قواتنا تجمعات عسكرية أوكرانية في نيفسكايا وتيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك، ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك، حيث تمت تصفية أكثر من 135 جنديا أوكرانيا، كما تدمير عتاد ومعدات عسكرية ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، ومدافع هاوتزر D-20.

*العمليات الهجومية

في محور دونيتسك، تستمر العمليات الهجومية بنجاح حيث أسفرت عن إيقاع أكثر من 250 جنديا أوكرانيا بين قتيل وجريح وتدمير مركبات ومدرعات قتالية ومدافع هاوتزر من طراز D-20، كما تم تدمير مستودع ذخيرة للواء 68 مشاة الأوكراني بالقرب من كاترينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

في محور جنوب دونيتسك، ألحقت قواتنا هزيمة بالقوات الأوكرانية في مناطق أوغليدار وبريتشيستوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتمت تصفية ما يصل إلى 65 جنديا أوكرانيا، وتدمير ومدافع هاوتزر D-20 ومدافع هاوتزر D-30.

في محور خيرسون، تم تدمير مدفعتي هاوتزر من طراز D-30، كذلك في مناطق أنتونوفا وتشرنوبايفكا في منطقة خيرسون تم استهداف مستودعات ذخيرة لواء الدفاع الإقليمي 123 و 126.

استهدفت قواتنا مركز قيادة اللواء الميكانيكي 72 للقوات الأوكرانية في منطقة دوبروفولي بجمهورية دونيتسك الشعبية، كما تم استهداف نقطة الانتشار المؤقت لوحدة من المرتزقة الأجانب في منطقة ممريك بجمهورية دونيتسك الشعبية.

نتيجة لضربات قواتنا بالقرب من مدينة سومي تم تدمير ورشة لإنتاج وإصلاح قذائف الهاون والذخيرة من العيار الثقيل للقوات الأوكرانية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي تسعة صواريخ من نظام إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS، ودمرت 10 مسيرات أوكرانية في مناطق أنطونوفكا بمنطقة خيرسون وكراسنورشنسكو وروبزنو وتشيرفوبوفكا وزاليمان بجمهورية لوغانسك الشعبية ويكولسك بجمهورية دونيتسك الشعبية وتوكاريفكا بمنطقة خاركوف.

* معاهدة “ستارت”

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين، إن الصين تأمل في أن تحل واشنطن وموسكو خلافاتهما بشأن معاهدة ستارت من خلال المشاورات. وأضاف المتحدث وانغ وين بين:”الصين تأمل في أن يتمكن الجانبان من حل خلافاتهما بشكل صحيح من خلال الحوار البناء والمشاورات لضمان التنفيذ السلس للاتفاق”.

وشدد وانغ وين بين على أن ستارت هي معاهدة ثنائية مهمة لنزع السلاح النووي توصلت إليها روسيا والولايات المتحدة هذا القرن، وهي المعاهدة الوحيدة للحد من التسلح بين روسيا والولايات المتحدة حتى الآن.

وقال إن هذه المعاهدة ذات أهمية كبيرة للحفاظ على الاستقرار الاستراتيجي العالمي وتعزيز السلام الدولي والإقليمي ونزع السلاح النووي.

هذا، وكان بوتين، قد أعلن يوم الثلاثاء، خلال خطابه أمام الجمعية الفدرالية الروسية، أن بلاده تعلق مشاركتها في معاهدة تخفيض الأسلحة الهجومية الاستراتيجية والحد منها “ستارت”، الموقعة بين موسكو وواشنطن. مؤكدا، أن: “روسيا لا تنسحب من المعاهدة، بل تعلق مشاركتها فيها”.

المصدر: الوفاق/وكالات

الاخبار ذات الصلة