في مسابقات إیران الدولية للقرآن

جمعية القرآن في لبنان تبارك بفوز قراءها

 باركت جمعية القرآن للتوجيه والإرشاد في لبنان لقراءها بفوز القارئ "إسماعيل حسين حمدان" والقارئة "ليلى حسين عفارة".

2023-02-26

وباركت جمعية القرآن الكريم للتوجيه والإرشاد في لبنان لقراءها ومعلميها وأهل القرآن بفوز القارئ “إسماعيل حسين حمدان” بالمرتبة الثالثة في مسابقات ايران الدولية للقرآن الكريم في فرع التلاوة بأسلوب الترتيل، وبفوز القارئة “ليلى حسين عفارة” بفوزها بالمرتبة الثانية بفرع التلاوة بأسلوب الترتيل، في الدورة الـ39 من مسابقات ايران الدولية للقرآن التي أقيمت مؤخراً في العاصمة طهران.

كما هنأت الجمعية أيضاً الحافظة “آية جمال رضا” والحافظ “محمود الكُفَري” بنجاحهما في التصفيات الأولى للمسابقات العالمية للقرآن في ايران.

وقد أقيمت مراسيم اختتام الدورة 39 من مسابقات ايران الدولية للقرآن الكريم مساء الأربعاء الواقع في 22 فبراير 2023م، وبحضور رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد “إبراهيم رئيسي” مع جمع من المسؤولين السياسيين والثقافيين وأعضاء مجلس الشورى الاسلامي الايراني، والمتسابقين والمتسابقات من الدول المشاركة والوفود.
وتجدر الإشارة الى أن جمعية القرآن الكريم في لبنان هي جمعية قرآنية خيرية مجانية تأسست عام 1408 هـ ، وتهدف إلى بناء الأجيال وفق المعايير القرآنية لإيجاد مجتمع صالح يتحلى بالمبادئ والقيم والفضائل،وتعليم القرآن في المساجد والحسينيات والحوزات، والمعاهد العلمية، والتجمعات الأهلية المختلفة.

كما وتعمل على تدريس العلوم القرآنية في المدارس بعد أخذ موافقة الجهات المختصة ووفقاً للقوانين والأنظمة المرعية. بالإضافة إلى العمل على إنشاء معاهد لتدريس ونشر العلوم القرآنية بعد أخذ موافقة الجهات المختصة، وأيضاً تعمل على التواصل مع جمعيات مماثلة للتنسيق والتعاون على تحقيق أهداف الجمعية.

المصدر: الوفاق/ وكالات

الاخبار ذات الصلة