إختيار 24 شركة ناشئة في الاستثمار الدولي لمجموعة D8

الوفاق/ أعلن رئيس حديقة برديس التكنولوجية عن مشاركة أكثر من 100 شركة ناشئة من إيران وتركيا وماليزيا في الاجتماع الاستثماري الدولي الخامس لمجموعة D8  وقال: تم اختيار 24 شركة ناشئة لعرضها على المستثمرين.

2023-02-28

في حفل افتتاح هذا الحدث الدولي، أعرب مهدي صفاري نيا رئيس حديقة تكنولوجيا الحرم الجامعي برديس، عن شكره للضيوف المحليين والأجانب الذين شاركوا من مختلف الدول وكذلك الأمين العام لاجتماع D8 على حضوره الاجتماع الاستثماري الخامس قال: “في الوقت الحالي بلغ عمر شبكة تبادل التكنولوجيا لمجموعة الدول الإسلامية D8  نحو 10 اعوام وكان بمثابة حجر الأساس لتطوير التعاون التكنولوجي بين هذه الدول الثمانية في العالم الإسلامي، وهي قضية مهمة والشغل الشاغل لهذه الشبكة.

وأضاف: هذه الدول لديها قدرات علمية ومعرفية وتكنولوجية مناسبة للغاية وواسعة النطاق وتحتاج إلى الاستفادة من هذه القدرات في خطوتها الأولى. وصرح رئيس حديقة برديس أنه يتم تنفيذ برامج مختلفة في شبكة التكنولوجيا لمجموعة D8  سنويًا كما يتم منح جائزة التبادل التكنولوجي بين هذه الدول وعقد اجتماعات الاستثمار والأعمال وكذلك الاجتماع الاستثماري الدولي المهم وأوضح: حضر هذا الاجتماع حوالي 100 شركة ناشئة من إيران وتركيا وماليزيا.

ان اجتماع الاستثمار التكنولوجي لمجموعة D-8 هو منظمة تهدف إلى تحسين وضع البلدان النامية في الاقتصاد العالمي وتنويع وخلق فرص جديدة في العلاقات التجارية وزيادة المشاركة في صناعة القرار على المستوى الدولي، وتقديم أفضل مستوى المعيشة بين ثماني دول هي بنغلاديش ومصر وإندونيسيا وإيران وماليزيا ونيجيريا وباكستان وتركيا.