ابراهيم بختياري

اقامة 3 فعاليات للسياحة الغذائية في محافظة فارس

يتضمن المعرض محاور السياحة الأدبية و الفنية و الغذائية والتي تعد من أهم المحاور

2022-11-05

الوفاق/ أعلن نائب رئيس وكالة فارس للسياحة عن عقد 3 فعاليات للسياحة الغذائية، وقال إبراهيم بختياري: ستجري 3 فعاليات للسياحة الغذائية في محافظة فارس حتى نهاية العام الجاري، بما في ذلك مهرجانان ومؤتمر علمي.

ووصف نائب مدير السياحة بمحافظة فارس مهرجان (تاكاروا نيا على طريق كاريز يزد) بأنه أول مهرجان طعام بنهج خاص وفعال وقال: “تشارك مجموعات المخيمات (القوافل المتنقلة) في هذا المهرجان الذي يذهب إلى جميع محافظات فارس وكرمان ويزد، ويطبخون الطعام المحلي في كل منطقة. ويبدأ هذا المهرجان من شيراز ويذهب إلى كرمان وينتهي في يزد.

وأشار بختياري إلى الفعالية الثانية للسياحة الغذائية وأضاف: “يتضمن المعرض محاور السياحة الأدبية و الفنية و الغذائية والتي تعد من أهم المحاور. وعلى هامش المعرض ستقام ورش عمل للمهتمين “.

واضاف بختياري: “نظراً لوجود ضيوف مدعوين من الجامعات والقطاعات الخاصة ومدونين الطعام، فمن المحتمل أن يكون لدينا مؤتمر في قلب المعرض تحت عنوان (السياحة الغذائية). في الخريف، سيعقد مؤتمر علمي يستضيفه داعم من طهران وبالتعاون مع اتحاد السياحة الغذائية في أحد فنادق شيراز”.

وقال: نحاول إقامة مائدة سياحة طعام بالتعاون مع أكاديميين والقطاع الخاص. ولدى شيراز الكثير لتقوله فيما يتعلق بإنجازاتها الجيدة في مجال الغذاء.”

وأشار بختياري إلى أننا نريد تحويل الأطباق التقليدية لمحافظة فارس إلى عامل جذب للسياحة، تماماً  كما يتوجه الناس من طهران إلى شمال البلاد في رحلة ليوم واحد لتناول الطعام، مضيفاً: “من الطبيعي أن يتوجب علينا ذلك. العمل على ادخال الاطباق الشيرازية الى البلد كله غير ممكن الا بالقيام بفعاليات مثل عقد مؤتمر ومهرجان.

وأضاف بختياري: “لقد مر عام ونصف تقريباً على دخول القطاع الخاص إلى منطقة شيراز في تدريس المطبخ الشيرازي وتقديم جولات تعليمية عن هذا المطبخ للسياح الأجانب. يتم تضمين هذا البرنامج في حزمة سفر هؤلاء السياح، حيث يتم تعليم المشروبات الشيرازية خصوصا والإيرانية عموماً أيضاً للسياح إلى جانب ممتلكاتهم.