في روسيا

هبوط اضطراري ناجح لطائرة روسية يتحول إلى فيلم سينمائي

يحمل الفيلم اسم "في الشمس،على طول صفوف الذرة"، وهي العبارة التي قالها أحد مضيفي الطائرة بعد أن هبطت في حقل الذرة.

2023-03-05

الطيار الروسي دامير يوسوبوف، الذي هبط بطيارة مدنية بعد تعطّل محركاتها، يشارك في فيلم عن الحادثة، ويدعو إلى مشاهدة الفيلم الذي يبدأ عرضه في 16 آذار/مارس الجاري.

شارك الطيار الروسي دامير يوسوبوف في فيلم سينمائي يُحاكي قصة هبوطه الناجح بطائرة مدنية في حقل ذرة، قبل 4 سنوات، من دون أن يُصاب أيٌّ من الركاب أو أفراد الطاقم بأذى.

وكتب يوسوبوف في صفحته على شبكة “VK” الروسية للتواصل الاجتماعي: “يبدأ عرض الفيلم في دور السينما في 16 آذار/مارس الجاري، تعالوا لمشاهدته”.

ونشر الطيار عدة لقطات تُظهر مشاركته في تصوير الفيلم، إلى جانب الممثل إيغور بيرويف، الذي لعب دور البطولة.

ويحمل الفيلم الجديد اسم “في الشمس، على طول صفوف الذرة”، وهي العبارة التي قالها أحد مضيفي الطائرة بعد أن هبطت في حقل الذرة ونجا جميع من فيها، في حادثة وصفتها وسائل الإعلام بـ”المعجزة في حقل الذرة”.

ووقع حادث الطائرة المذكورة في 15 آب/أغسطس من العام 2019، بعد أن أقلعت طائرة من طراز A321 بقيادة دامير يوسوبوف وعلى متنها 226 راكباً، من مطار “جوكوفسكي” في ضواحي موسكو، ثم اصطدمت بسرب من طيور النورس على ارتفاع لا يزيد على 30 متراً، الأمر الذي أدّى إلى تعطّل محركاتها، فقرر الطيارون الهبوط بالطائرة في حقلٍ مزروع الذرة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقّع مرسوماً بعد الحادثة، منح بموجبه الطيارين وسام “بطل روسيا الاتحادية”، فيما منح جميع أفراد الطاقم أوسمة “الشجاعة”.

المصدر: الوفاق/ وكالات