ببطولة كأس دانكلوف ونيكولابتروف للمصارعة الحرة والرومانية؛

10 ميداليات ملونة .. حصاد ايران في بلغاريا

 5 ميداليات ذهبية وفضية واحدة بالاضافة الى 4 برونزيات حصيلة ايران في بلغاريا

2023-03-05

حيث حصل المصارعون الايرانيون على 5 ذهبيات وفضية واحدة بالاضافة الى 4 برونزيات.

فقد جرت هذه المنافسات من 2/3 ولغاية 5/3، في مدينة صوفيا ببلغاريا.

وانتهت المنافسات بحصول المصارعين الايرانيين التالية اسماءهم في المصارعة الحرة على الميداليات الذهبية: “مصظفى قياسي في وزن 79 كغم – هادي وفائي في وزن 86 كغم – ارشك محبي في وزن 92 كغم”، فيما حصد المصارع الايراني مصطفى ظغاني في وزن 125 كغم الميدالية الفضية؛ وكانت الميداليات البرونزية من نصيب اميرمحمد يزداني في وزن 70 كغم ودانيال شريعتي نيا في وزن 97 كغم.

أما في المصارعة الرومانية فكان نصيب المصارعين الايرانيين من الميداليات كالتالي:

“في وزن 72 كغم حصد شاهين بداغي الميدالية الذهبية، وكذلك مرتضى الغوثي في وزن 130كغم فقد حصد الميالية الذهبية ايضاً، فيما حصل على البرونزي كل من: وحيد دادخواه في وزن 97 كغم وسجاد عباس بور في وزن 60 كغم.

وفيما يلي نتائج أهم النزالات في المصارعة الحرة للمصارعين الايرانيين:

في وزن 70 كغم اميرمحمد يزداني: خير اللقاء الاول أمام مصارع من بلغاريا بنتيجة 10 – صفر، ولكنه استطاع التغلب على مصارع من مولدافيا في الدور الاخر بنتيجة 11 – صفر، وتأهل الى النصف النهائي ليخسر أمام مصارع من البلد المضيف بنتيجة 7 – 6، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع فاز المصارع الايراني يزداني على منافس من بلغاريا بنتيجة 10 – صفر ليحصل على الميدالية البرونزية.

في وزن 79 كغم مصطفى قياسي: بدأ نزالاته من الدور الثاني حيث اعطته القرعة استراحة في الدور الاول، وتغلب في هذا الدور على مصارع من المجر بنتيجة 13 – 8، وفاز في الدور الاخر على مصارع من سلوفاكيا وتأهل الى النصف النهائي من البطولة.

وفاز في النصف النهائي مصطفى قياسي على مصارع من تركيا بنتيجة 6 – صفر، واستطاع في النزال النهائي ان يتغلب على مصارع من امريكا بنتيجة 9 – 2 ويخطف في الميدالية الذهبية لهذا الوزن.

في وزن 86 كغم هادي وفائي: فاز المصارع الايراني وفائي في وزن 86 كغم في الدور الاول على مصارع من ليتوانيا بنتيجة 4 – 2، وفي الدور الاخر تغلب وفائي على مصارع من سويسرا بنتيجة 5 – صفر؛ وفاز في الدور الربع النهائي على مصارع من ستونيا بنتيجة 10 – صفر، وفي النصف النهائي تغلب هادي على مصارع من تركيا بنتيجة 10 – صفر ليتأهل الى النزال النهائي، وفي النزال النهائي وبعد تعادل مع مصارع من تركيا – حاصل على فضية العالم – بنتيجة 1 – 1 حصل وفائي على الميدالية الذهبية.

في وزن 92 كغم ارشك محبي: تغلب في الدور الاول على مصارع من بلغاريا بنتيجة قاطعة 10 – صفر، ومن ثم فاز على مصارع من البلد المضيف ايضاً وبنفس النتيجة 10 – صفر، وتغلب في النصف النهائي على مصارع من اليابان – حاصل على بطولة العالم لتحت 23 عاماً – وتأهل الى النزال النهائي؛ وفي النهائي تغلب على مصارع من البلد المضيف بنتيجة 6 – 4 ليتقلد الميدالية الذهبية بجدارة واقتدار.

وفي وزن 97 كغم دانيال شريعتي: بعد ان استراح في الدور الاول تغلب في الدور الثاني على مصارع من ليتوانيا بنتيجة 10 – صفر، وفاز في الدور الاخر على مصارع من مقدونيا بنتيجة 8 – صفر، وفي النصف النهائي خسر شريعتي أمام المصارع الامريكي “كايل اسنايدر” – بطل الاولمبياد والعالم في هذا الوزن – بنتيجة 10 – 4، وفاز في نزال تحديد المراكز على مصارع من اوكرانيا بنتيجة 10 – صفر ليحصل على الميدالية البرونزية.

وفي وزن 125 كغم مصطفى طغاني: فاز في الدور الاول على مصارع من كوريا الجنوبية بنتيجة 11 – صفر، وفي مرحلة الربع النهائي تغلب طغاني على مصارع من البانيا بنتيجة 10 – صفر؛ وفي النصف النهائي فاز على مصارع من بلغاريا بنتيجة 11 – 8 وتأهل الى النزال النهائي، ولكنه خسر اللقاء النهائي أمام مصارع من جمهورية آذربيجان وحصل على الميدالية الفضية.

 

 

المصدر: الوفاق / خاص