رئيس الجمهورية: الثورة الإسلامية قدمت حضارة جديدة وأسلوب حياة جديد للبشرية

إن الجمهورية الإسلامية ليست ضد تمتع الناس ورفاههم ولا تقمعهم ، بل تعطيهم توجها يدركون من خلاله الغرض من حياتهم.

2023-03-10

صرح رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله ابراهيم رئيسي بان الثورة الإسلامية قدمت حضارة جديدة ومبتكرة بعنوان الديمقراطية الدينية، عرضت فيها نمط حياة جديد للبشرية المعاصرة.
وفي لقائه امس الخميس مع مجموعة من الفتيات الناشئات المشاركات في برنامج تنظمه مؤسسة الشباب التابعة للعتبة الرضوية المقدسة ، أن الثورة الإسلامية قدمت حضارة جديدة ومبتكرة بعنوان الديمقراطية الدينية ، عرضت فيها نمط حياة جديد للبشرية المعاصرة.

وذكر أن الإمام الخميني (رض) أسس الجمهورية الإسلامية من خلال النظر إلى احتياجات الإنسان المعاصر ، وأوضح: إن الجمهورية الإسلامية ليست ضد تمتع الناس ورفاههم ولا تقمعهم ، بل تعطيهم توجها يدركون من خلاله الغرض من حياتهم.

واعتبر رئيس الجمهورية الترويج لثقافة الاباحية والسلوكيات اللاإنسانية بما في ذلك المثلية الجنسية في الغرب والدعاية لها بصفة مظاهر حضارة وتقدم هو بمثابة هبوط من مستوى الإنسانية إلى النسيان الذاتي وأضاف: الغربيون في البيئة العالمية الجديدة باعتماد القوة الإعلامية والأساليب القسرية هم بصدد الترويج لثقافتهم لدى شعوب العالم ، وخاصة إيران الإسلامية ، لذا فان مواجهة هذا الغزو تتطلب دقة ومهارة كبيرين.

واعتبر آية الله رئيسي مستقبل البلاد بانه متعلق بالناشئة والشباب واشار إلى أن البلاد لديها قدرات كثيرة في المجالين الثقافي والاجتماعي ، وقال: يجب مراجعة المسار المتبع وتحديد نقاط الضعف والقصور ومحاولة جعل الإيقاع التعليمي للبلد متوازنا مع عملية التنمية.