رئيسي: قضية الحجاب ضرورة شرعية وقانونية يتفق عليها المجتمع الايراني

الحجاب يتعين أن يكون هناك احساسا بالمسؤولية، بالرغم من أنه قد يوجد هنالك بعض الاشخاص الذين لديهم وجهة نظر مختلفة بهذا الصدد، ولكن في الحياة الاجتماعية يتوجب الالتزام بالموازين القانونية كمبدأ.

2023-03-10

أكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي ضرورة الاحترام الجماعي للقانون وأن قضية الحجاب ضرورة شرعية وإلزام قانوني يتفق عليها المجتمع الايراني.
وأشار رئيسي في جلسة المجلس الاجتماعي للبلاد اليوم الخميس، أن ثمة إجماعا بوجهات النظر من قبل المسؤولين فيما يخص الحجاب، وأن التجرية الاجتماعية للثورة الاسلامية أظهرت أن نساء وبنات هذه الارض يؤكدن عبر حياة تتسم بالعفة والايمان على ضروة حفظ العفاف والحجاب بصفتهما أولوية توجد الأمن.

وشدد على ضرورة سيادة القانون في الحياة الاجتماعية داعيا الاجهزة الثقافية منها المجلس الاعلى للثورة الثقافية، وزارة التربية والتعليم، الاذاعة والتلفزيون بذل المزيد من الجهود لتبيين القضايا المتعلقة بالحجاب والعفة ومعالجة الشبهات في هذا المجال.

وأكد الرئيس الايراني مخاطبا الناس سيما الشباب، أن فيما يخص الحجاب يتعين أن يكون هناك احساسا بالمسؤولية، بالرغم من أنه قد يوجد هنالك بعض الاشخاص الذين لديهم وجهة نظر مختلفة بهذا الصدد، ولكن في الحياة الاجتماعية يتوجب الالتزام بالموازين القانونية كمبدأ.

وأعرب الرئيس الايراني عن دعمه للاجهزة المسؤولة عن الأمر بالمعروف مؤكدا أن الحجاب أهم توصية وهي وصية كافة شهداء ايران الاسلامية، داعيا المجلس الاجتماعي الى ايجاد التنسيق اللازم في مختلف المجالات لايجاد والاشراف على القانون فيما يخص حفظ الامن المجتمعي.

وقدم رئيسي التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى مولد الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف) وقرب حلول شهر رمضان المبارك، معربا عن ثقته بأن النساء والبنات، مفخرة وتنشئة مدرسة الثورة الاسلامية سيقدمن أقصى درجات التضامن في رعاية واحترام القانون.