الحرائق في تونس

بالفيديو: تونس: الحرائق تقترب من الأماكن السكنية في مدينة طبرقة شمال البلاد وسط جهود متواصلة للسيطرة عليها

عقبات أثناء إطفاء الحرائق في تونس.

2022-11-05

تتواصل الجهود، لاطفاء الحرائق المندلعة، منذ الثلاثاء الماضي، في ولاية جندوبة التونسية، الواقعة في أقصى شمال غرب البلاد، والتي أثارت مخاوف السكان اثر اقترابها من الأماكن السكنية.
وتواجه فرق الحماية المدنية وفرق الغابات والمتطوعين، عقبّات في إيقاف تمدّد الحرائق التي تجتاح المنطقة، رغم التعزيزات التي تم استقدامها من الولايات المجاورة وولاية تونس، ومساهمة طائرة تابعة للجيش الوطني، وذلك لصعوبة التضاريس وكثافة الغابات، وعدم توفر مسالك تتيح ولوج الشاحنات إلى المناطق التي تسجل حرائق أكبر وهبوبا أسرع للرياح.
وتمددت الحرائق في محيط مدينة طبرقة، حيث اقتربت من المساكن بعدد من المناطق، من بينها “الحوامدية” و”الوراهنية” و”العواشرية” و”الدوايدية” و”سيدي بدر”، وقد أعرب أهالي هذه المناطق القريبة من الحرائق عن تخوفاتهم الشديد، نتيجة اقتراب الحرائق من منازلهم.
وأقرت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة، خلال اجتماع طارئ عقدته ليلة الخميس، إحداث خلية أزمة بمقر مركز العمليات التابع لفرقة الحماية المدنية بطبرقة، وفق ما أكده رئيس اللجنة، والي جندوبة، سمير كوكة.
وقد جاء هذا القرار إثر التوسع المتسارع لدائرة الحرائق بعد اقترابها من الاماكن السكنية، حيث دعا أعضاء اللجنة إلى ضرورة توفير الحماية اللازمة للتجمعات السكنية التي باتت مهددة بالنيران، وتركيز شاحنات إطفاء قرب مطار طبرقة عين دراهم الذي اقتربت منه النيران، إضافة إلى فتح مسالك بواسطة الآلات الكاسحة.

الاخبار ذات الصلة