إهمية إتباع البروتوكولات الصحية.

وباء الأنفلونزا یستمر حتى نهاية الشهرين المقبلين

نشهد دائما ظهور الحساسية وانتشار الانفلونزا ونزلات البرد على نطاق واسع في المدينة مع بداية فصل الخريف»

2022-11-05

الوفاق/ قال رئيس كلية العلوم الطبية في مدینة بهبهان: «نشهد دائما ظهور الحساسية وانتشار الانفلونزا ونزلات البرد على نطاق واسع في المدينة مع بداية فصل الخريف».

وقال أحدي: أن معظم الناس لا يتبعون البروتوكولات الصحية هذه الأيام، وهذا ما تسبب في زيادة عدد المصابين بفيروس الأنفلونزا.

واضاف: بسبب الانتشار المتزامن للأنفلونزا وكورونا، وكذلك حدوث الحساسية في هذا الموسم، أصبح من الصعب قليلاً على الناس التعرف على نوعیة المرض، لذلك من الضروري أن ينتبه المواطنون إلى ان الحساسية غالباً ما تكون على شكل سيلان في الأنف، والأنفلونزا بدون أعراض سابقة وتبدأ فوراً بحمى وقشعريرة وخمول، فیما تظهر أعراض كوفيد غالباً ببطء.

وقال رئيس كلية العلوم الطبية ببهبهان: أن وباء الأنفلونزا یستمر حتى نهاية نحو 20 يناير أو 20 فبراير، وطريقة انتقال هذا المرض هي السعال والعطس واليدين، لذلك من الضروري دائما مراعاة نظافة اليدين، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة.

واضاف: انتشار الأنفلونزا على نطاق واسع في المدارس تسبب في استكمال أسرّة الأطفال بالكامل بحيث تم إنشاء أقسام جديدة للأطفال حتى لا يكون هناك نقص في ارقادهم.

الی ذلك اعلن رئيس قسم الصحة في جامعة جونديشابور للعلوم الطبية في الأهواز، عن وفاة ثلاثة أشخاص بسبب الإنفلونزا في خوزستان منذ مطلع الشهر الماضي حتی الآن.

وأضاف د. بيجمان بختيارينيا: وفقاً للفحوصات التي يتم إجراؤها، فإن 40٪ من اختبارات الإنفلونزا إيجابية.کما ان 40٪ من المرضى تتراوح أعمارهم بين 15 و 45 سنة و 30٪ من المرضى تحت سن 15،أي أنهم طلاب.

وفي إشارة إلى كيفية الوقاية من الأنفلونزا، قال: إن عزل المريض عن الآخرين  يمنع انتشار المرض.کما ان استخدام الكمامة والتهوية الآمنة والحفاظ على المسافة الجسدية وتجنب المصافحة والتقبيل هي أيضًا طرق للوقاية من الإنفلونزا وكورونا.

وأضاف بختيارينيا: يجب أيضًا حقن المجموعات المعرضة للخطر، وخاصة النساء الحوامل،بلقاح الأنفلونزا.

 

الاخبار ذات الصلة