واجب النخبة هو أن يكون فعالًا للبلد و ينجز أشياء عظيمة.

يجب على النخبة أن تفعل أشياء عظيمة للبلد

المشاركة في العمل الجماعي يمكن أن تكون تجربة مفيدة للتقدم.

2022-11-06

الوفاق/ قال مساعد رئيس الجمهورية للشؤون العلمية والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة: إذا كان الشخص موهوبًا ويعتبر من النخبة ، فلا ينبغي أن يسعى فقط إلى الحصول على حياة مريحة بسرعة ، فواجب النخبة هو أن يكون فعالًا للبلد و ينجز أشياء عظيمة.

تحدث روح الله دهقاني فيروز آبادي في حفل سفراء التقدم الذي حضره نخبة من الطلاب والأولمبيين في مجالات العلوم والرياضة والقرآن ، مذكرا أن هناك مجموعات كبيرة تعمل في مجالات التكنولوجيا الحيوية والطب في البلاد. وأضاف: الخلايا الجذعية والطب التجديدي تعتبر من المجالات الفريدة في البلاد ، كما أن المجالات الإنسانية كان لها تأثير كبير على البلاد في السنوات العشر الماضية ، خاصة في مجالات الإدارة والعلوم المعرفية ، كما ان هناك العديد من الفرص لإحداث تأثير في إيران.

وقال إن المثابرة وأخذ العمل والواجب على محمل الجد ، وكذلك الاعتقاد بإمكاني أن أكون مؤثرًا في النخبة يمكن أن يؤدي إلى أفعال وانجازات عظيمة.

و ذكّر بأن الموهبة المتفوقة هي فقط واحد بالمائة من طريق النجاح و ان الجهد و المثابرة عامل لتحقيق النجاح.

وقال:  ان هناك العديد من الفرص الذهبية في إيران التي إذا كنت تريد أن تفعل أي شيء ، فمن المحتمل أن يكون جديدًا. وخاطب النخب قائلا : بصفتك نخبة ، عليك واجب أن تكون مؤثرًا.

وصرّح دهقاني فيروز آبادي: أن النضج الاجتماعي للشخص يختلف عن ذكائه و من المهم جدًا عند دخولك الجامعة المشاركة في العمل الجماعي وتجربة جو التواجد والتعاون معًا. في السنوات الأخيرة ، تقلصت حصة المطالعة لدى النخب ، لذلك يجب أن تصبح هذه الحصة كبيرة للنخب. ولابد من التذكر أن الفكر هو أحد الموضوعات المهمة الأخرى التي يجب على النخبة الانتباه إليها ، جنبًا إلى جنب مع الدراسات اللامنهجية.

وأضاف: يجب أن تتدفق الرياضة والترفيه أيضًا في الحياة ، والحياة دون الترفيه والمتعة تدمر الحياة ، ولا ينبغي للإنسان أن يكون أحادي البعد، عليه أن يتعلم فنًا او مهنة او صنعة اخرى أيضًا.

وشدد على أن المشاركة في العمل الجماعي يمكن أن تكون تجربة مفيدة للتقدم ، وقال: “لدينا العديد من الادعياء الذين يتشدقون بالمعرفة والعلم ، ولكن هناك حاجة دائمًا إلى المهنيين المهرة من قبل البلاد ، فالذهب لا يفقد قيمته أبدًا”. يعرف المدراء أن النخب هي أعظم ثروة لهذا البلد.

وفقًا لتقرير دهقاني، فإن فعالية سفراء التقدم هي حدث يتكون من طلاب ونخب علمية ورياضية وأشخاص من جميع أنحاء البلاد ينشطون في مجالات الإعلام والفنون أو غيرها من التشكيلات ذات الصلة ، ومن المفترض أن تقوم هذه النخب بزيارة تفقدية لبعض المراكز العلمية والأكاديمية والصناعية.