هرمزغان مقصد سياحي لايام النوروز

فاطمي: مع هذا الاتجاه المتزايد للمسافرين، وصل معدل إشغال مراكز الإقامة في محافظات هرمزغان وبوشهر وسيستان وبلوشستان وخوزستان

2023-03-14

الوفاق/

قال المدير العام لتطوير السياحة الداخلية وسكرتير موظفي خدمة السفر في البلاد: بالنظر إلى النمو الكبير للسفر إلى محافظة هرمزغان في الشهرين الأخيرين من العام الحالي مقارنة بالمحافظات الأخرى، يمكن القول أن هذه المنطقة أصبحت مقصد سياحي لايام النوروز وتم تسليم المكتب الوطني للسياحة البحرية لهذه المحافظة.

وأضاف مصطفى فاطمي: في اجتماع المقر التنفيذي لخدمات السفر في هرمزغان: هذا الامر كان موجودا في السنوات الماضية، لكن نموه هذا العام كان سريعا وغير مسبوق بالنسبة لنا.

وتابع: لقد شهدنا زيادة في السفر إلى المناطق الجنوبية وخاصة هرمزغان، في الشهرين الأخيرين من العام الحالي، بزيادة تقارب 60٪ مقارنة بالعام الماضي، ومن المتوقع أن يستمر هذا الوضع.

وأشار فاطمي: مع هذا الاتجاه المتزايد للمسافرين، وصل معدل إشغال مراكز الإقامة في محافظات هرمزغان وبوشهر وسيستان وبلوشستان وخوزستان، والتي تعد من بين وجهات السفر الرئيسية، إلى أكثر من 90 ٪ بالنسبة للنوروز.

ومن المتوقع أن تستضيف هرمزغان 6 ملايين مسافر خلال العطلة.

كما توقع محافظ هرمزغان في هذا الاجتماع أن هرمزغان قد تم إدخالها كمحور للسياحة البحرية في البلاد: خلال نوروز هذا العام، سنرى حوالي خمسة إلى ستة ملايين مسافر من نوروز في المحافظة.