دعوة ” وادي السليكون ” الصيني للتعاون مع الحديقة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا

الوفاق/ في رسالة رسمية ، دعت حديقة العلوم في الصين، الحديقة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والصناعات الثقافية التابعة للجهاد الجامعي، لتوثيق التعاون وتبادل الخبرات واكتشاف قدرات التعاون.

2023-03-15

في نص دعوة هذه الحديقة، في إشارة إلى زيارة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية السيد إبراهيم رئيسي إلى الصين،  فان إنجازات هذه الرحلة التي تمثلت بتعاون أكبر بين إيران والصين في مختلف المجالات بما في ذلك القطاع الثقافي، تم التأكيد عليها.

ان أول حديقة عالية التقنية في الصين ، هي الحديقة الواقعة في بكين ؛ وهي تستضيف العديد من شركات التكنولوجيا. ولعل اسم ” وادي السليكون” في الصين والذي يشتمل على منطقة تبلغ مساحتها 488 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عمرها أكثر من 43 عامًا وهو موقع لأكثر من 21 ألف شركة ومنشأة معرفية، وموقع لأكثر من 360 شركة بورصة بلغت ارباحها أكثر من 30 مليار دولار و موقع 16 متنزه علمي (متنزهات فرعية) ذات تكنولوجيا منفصلة ومكان لتوظيف أكثر من 2.6 مليون شخص، من بينهم أكثر من 750 ألف متخصص ، ومكان يكسبون فيه حوالي تريليون دولار سنويًا ، كما انه مسقط رأس الشركات الكبرى مثل بيدو ولينوفو ، ومضيف الشركات متعددة الجنسيات الرائدة . ان هذا الاسم  مستوحى من وادي السيليكون في الولايات المتحدة وبكلمة واحدة، وادي السيليكون في الصين هو أقصر وأشمل تعريف ووصف لتقديم حديقة العلوم في عاصمة الصين. تلعب هذه الحديقة دورًا رئيسيًا في تطوير عشرات الجامعات ، بما في ذلك جامعة تسينغاو وعدد كبير من معاهد البحث التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم ، والبحث والتطوير المتعلقين بالشركات متعددة الجنسيات. لذلك فإن دعوة الحديقة الايرانية التابعة للجهاد الجامعي، يمكن أن يفتح طريق التطور والتقدم للشركات والجامعات والصناعات الإبداعية.