حركة المقاطعة تدين إنتخاب دانون لعضوية لجنة مناهضة الإرهاب

استنكرت حملة المقاطعة ومناهضة التطبيع انتخاب رئيس الوفد الصهيوني للكنيست داني دانون لعضوية لجنة مناهضة الإرهاب التابعة للاتحاد البرلماني الدولي (IPU).

2023-03-15

واعتبرت الحملة في بيان وصل معا أن “السماح بالترشح لممثل عن كيان إرهابي عنصري هي خطوة خارجة عن كل الأطر والقيم الأخلاقية والإنسانية، متجاهلين بها حجم الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي يومياً في الأراضي الفلسطينية”.

وطالبت الحملة البرلمان الدولي بالتراجع عن هذه الخطوة، وطرد الاحتلال من عضويته، لما له من سجل أسود مليء بالانتهاكات العنصرية، متجاهل كل القوانين والأعراف الدولية.

وأعلن المجلس الوطني الفلسطيني رفضه انتخاب إسرائيل في لجنة مكافحة الإرهاب إحدى لجان البرلمان الدولي. واعتبر المجلس في بيان أن انتخاب إسرائيل “تشجيع ومكافأة لدولة احتلال تمارس الإرهاب المنظم بحق الشعب الفلسطيني، وأن جميع القوانين العنصرية تم اعتمادها من البرلمان الإسرائيلي (الكنيست).

وأعلن عضو الكنيست داني دانون الأحد المنصرم انتخابه لعضوية لجنة مكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد البرلماني الدولي (IPU). وأعرب دانون بحسب ما نشرت الإذاعة العبرية العامة عن فخره بالمشاركة في الدفاع عن السياسة الأمنية لإسرائيل على الساحة الدولية، والعمل لصالح التعاون بين دول العالم. وجاء الانتخاب على هامش اجتماع الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي في البحرين الذي يستمر حتى 15 مارس الجاري لبحث موضوع “تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة: مكافحة التعصب”.

 

المصدر: الوفاق/وكالات

الاخبار ذات الصلة