الفوضى عارمة في داخل المحتلّ..إبن نتنياهو يوجّه أسبع الإتهام للخارجية الأمريكية

وسائل إعلام إسرائيلية تقول إنّ وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت أبلغ رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أنه سيصوّت ضد مشروع التعديلات القضائية.

2023-03-25

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الجمعة، أنّ وزير أمن الاحتلال يوآف غالانت، أبلغ رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو أنه سيصوّت ضد مشروع التعديلات القضائية.

وأورد موقع “زمان إسرائيل” أنّ غالانت قال لمقرّبيه إنّ “في محيط رئيس الحكومة ليس هناك إدراك للوضع الأمني الصعب”.

وكان الإعلام الإسرائيلي قد تحدث أمس عن رسالة غالانت، إلى حكومة نتنياهو، بشأن استكمال مشروع التعديلات القضائية، والتي حذّر فيها من أنّ هذه التعديلات “ستكون نقطة حاسمة في الجيش، الذي سيتدهور إلى منزلق خطر”.

وقالت مراسلة شؤون الكنيست في “القناة 13” الإسرائيلية، ليؤور كينان، إنّ وزير الأمن “استجاب أمس لطلب نتنياهو تأجيل تصريحه”.

وأضافت أنه “يُتوقع أن يصرّح غالانت بصورة علنية، الأسبوع المقبل، عبر رسالة واضحة لنتنياهو، ومن دون صلة بدعم مشروع التعديلات القضائية أو معارضته، ومفادها أنّ استكمال التشريع سيكون نقطة حاسمة في الجيش، الذي سيتدهور إلى منزلق خطر، ما دامت الخطوة تُعَدّ، في عين الجمهور، ومن يخدم في الاحتياط، أحادية الجانب من الائتلاف الحاكم”.

نتنياهو الابن يغرد: الخارجية الأميركية “تتآمر”

وفي سياقٍ آخر، ذكر موقع “يديعوت أحرونوت” أنّ ابن رئيس الحكومة، يائير نتنياهو، شارك أمس تغريدة في موقع “تويتر” تُردّد صدى نظرية مؤامرة.

ووفق الموقع، شارك نتنياهو الابن تغريدة تقتبس أميركياً صاحب نظريات مؤامرة، تقول إنّ “وزارة الخارجية الأميركية تحاول إسقاط إدارة نتنياهو، على ما يبدو لصالح [اتفاق مع] إيران. يجب أن يفحص الكونغرس هذا فوراً”.

وفي التغريدة التي شاركها نتنياهو الابن، كُتب: “الخارجية الأميركية تقف من وراء الاحتجاجات في إسرائيل، بهدف إسقاط نتنياهو، على ما يبدو من أجل إنجاز اتفاقٍ مع الإيرانيين”. وكتب في نهاية التغريدة: “هل يوجد شاباك في هذا البلد؟؟؟”.

وأشار الموقع إلى أنها ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها نتنياهو الابن منصة “تويتر” من أجل إمرار رسائل مؤامراتية، فقبل أسبوعين، على خلفية استمرار الاحتجاجات ضد التعديلات القضائية، اتّهم أن “ما يحدث هنا في الأسابيع الأخيرة هو عصيان بكل معنى الكلمة من مستوى الضباط الأعلى في الشرطة”.

وفي الشهر الماضي قال إنّ “الشاباك متورط في الانقلاب ضد رئيس الحكومة”، ثم محى التغريدة لاحقاً.

المصدر: وكالات