خبراء إيرانيون يتمكنون من توطين جهاز لاستخراج الزيوت العطرية

تمكنت شركة معرفية ايرانية من تصميم وإنتاج مجموعة متنوعة من أجهزة التجانس بالموجات فوق الصوتية ومعدات المختبرات، والتي تستخدم في مختلف قطاعات الصناعة تشابه تجانس الحليب والبسترة ، واستخراج الزيوت الأساسية لإنتاج الأحبار.

2023-04-05

إن “الخالط” هو أحد معدات المختبرات التي تستخدم في تجانس وسحق مجموعة واسعة من المواد السائلة والصلبة. يقوم هذا الجهاز فعليًا بتحويل المادة إلى أجزاء صغيرة وموحدة. إنها أيضًا أداة يمكن استخدامها في مختلف قطاعات الصناعة، مثل تجانس الحليب وبسترته واستحلاب النانو وما إلى ذلك. يعتبر استخراج الزيت العطري لإنتاج الحبر من الاستخدامات الحالية لهذا الجهاز.

وتجانس المواد باستخدام آلة التجانس لها مزايا مقارنة بالطرق القديمة ، من بينها يمكن أن نذكر إنتاج عينات ذات جودة أفضل وإمكانية تقليل تلوث البيئة وإمكانية انتشار الأمراض وتقليل التلوث الضوضائي وزيادة السرعة.

جهاز الخالط المعروف بالاسم المختصر “فابين”. هو عبارة عن مزيج من نوعين من المجانسات الميكانيكية والموجات فوق الصوتية ، تم تصميم التكنولوجيا الخاصة بهما وتنفيذها بواسطة هذه الشركة لأول مرة. بالإضافة إلى الجزء فوق الصوتي ، يحتوي هذا الجهاز على نظام برمجي يمكنه بعد اختبار طرق مختلفة لإجراء عملية معينة، تخزين الطريقة المثلى المعتمدة في الذاكرة بحيث يمكن تنشيط العملية بأكملها في الاستخدام التالي بالضغط على زر مفتاح واحد؛ كما يجب أن يتم ذلك بشكل مستمر وبشكل آلي بالكامل ويجب إيقاف تشغيل الجهاز في نهاية العمل.

كما يتطلب التصميم الأمثل للعملية معرفة تقنية وفريدة من نوعها والتي تمكنت هذه الشركة من توفيرها. ميزات هذا المنتج الإيراني هي تصميم نظام وبرنامج أصلي تمامًا ، والقدرة على تخصيص تصميم العملية بناءً على احتياجات العملاء وتقديم خدمات ما بعد البيع للعملاء.