خلال لقائه عدداً من أرباب العمل المثاليين في البلاد

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة اتخاذ القرارات الإقتصادية بالتشاور مع المنتجين

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، آية الله ابراهيم رئيسي، ضرورة اتخاذ القرارات الاقتصادية مع الأخذ بالاعتبار وجهات نظر المنتجين وأرباب العمل.

2023-04-05

وبحث آية الله رئيسي، في لقاء مع عدد من المنتجين وأرباب العمل المثاليين في البلاد عشية يوم الثلاثاء، السياسات الاقتصادية للحكومة، مستعرضاً المشاكل ووجهة نظره لرفع القيود وإنعاش الإنتاج.

وضم الاجتماع، الذي استمر لـ4 ساعات، المنتجين وأرباب العمل بمختلف القطاعات الصناعة والزراعة والمعرفة، حيث تباحثوا المعوقات والمقترحات في إطار تحقيق شعار العام “كبح التضخم وانتعاش الإنتاج”.

واعتبر رئيس الجمهورية أن الدعم المالي وتوفير الائتمان والدعم القانوني ورفع المعوقات الإدارية وتنظيم اللوائح المتعددة من الأولويات الرئيسية للحكومة في دعم المنتجين والمساهمة في تحقيق النمو الإنتاجي بالبلاد. واعتبر أنه لا يزال الكثير من إمكانيات البلاد لم توظف في مسار الإنتاج، وأن ساحة الاقتصاد يجب أن تكون بيد القطاع الخاص والمنتجين وأرباب العمل، وأن دور الحكومة يقتصر على التوجيه والدعم والإشراف والتنظيم.

وأكد آية الله رئيسي أن الحكومة شرعت بإنشاء محطات كهربائية مختصة بقطاع الإنتاج بهدف تحقيق الإستمرارية الإنتاجية على مدى الفصول، ومن المؤمل تدشين العديد منها قريباً، لافتاً الى أن الآليات القانونية لتسريع وتيرة الإنتاج من الوظائف المناطة الى الأجهزة التنفيذية.

وفي الأثناء، استعرض محافظ البنك المركزي الإجراءات المتبعة لتثبيت سعر الصرف وإدارة موارد العملة الأجنبية، وذلك بعد استماعه للمشاكل التي طرحها بعض المنتجين وأرباب العمل بالاجتماع.

المصدر: فارس للأنباء