منجز ايراني واعد.. استخراج النحاس بمحلول محلي

تم توطين محلول في الجمهورية الاسلامية الايرانية يستخدم كمواد رئيسية في استخلاص النحاس، من أجل القضاء على حاجة هذه الصناعة لاستيراد هذا المركب الكيميائي.

2023-04-08

صرح علي مرادي الرئيس التنفيذي لشركة قائمة على المعرفة أن هذا المنتج مادة حيوية لعملية استخراج النحاس وقال: جميع المصانع أو العمليات التي تنتج النحاس في مذيب. طريقة تحتاج هذه المواد.

تُستخدم مادة استخلاص النحاس كمادة رئيسية واستراتيجية في عملية ترشيح النحاس أو استخلاصه بالمذيبات. تنقسم الصخور النحاسية إلى فئتين: كبريتيد وأكسيد. تتم معالجة خامات كبريتيد النحاس عادةً من خلال صهر الوجه، ولكن تتم معالجة معادن أكسيد النحاس عمومًا بطريقة الترشيح واستخدام حامض الكبريتيك.

واوضح: ثم في عملية الفصل بمساعدة مذيب عضوي مثل Crozen ومستخلص يتم نقل أيون النحاس إلى الطور العضوي، ثم يتم نقله إلى محلول الإلكتروليت عن طريق إطلاقه. أخيرًا أثناء عملية الاستخراج الكهربائي يتم الحصول على النحاس على شكل صفائح الكاثود.تطبيق واستخدام هذا المنتج ، كما يوحي اسمه ، يستخدم في استخلاص النحاس. يجب أن تتمتع مادة الاستخراج ، التي تلعب دورًا رئيسيًا في هذه العملية ، بخصائص معينة. تم الآن ترجمة إنتاج هذا المنتج وتسويقه.

تشمل خصائص هذا المنتج التنسيق العالي وسرعة التفاعل ، ومعدل امتصاص عالي للنحاس من PLS وأقل وقت للفصل، وإطلاق ممتاز للنحاس ومعدل نقل ، والذوبان الانتقائي للنحاس من المعادن الأخرى القابلة للذوبان ، وخاصة الحديد والمنغنيز ، وكذلك عدم وجود الشوائب والشوائب غير المرغوب فيها.

يعمل حوالي 12 شخصًا بشكل مباشر وأكثر من 50 شخصًا يعملون بشكل غير رسمي في هذه الشركة، كما حقق هذا المنتج مدخرات جيدة في العملة. من مزايا هذا المنتج انخفاض سعره عن نظرائه الأجانب وتوافره للعملاء وجودته الجيدة.