خاص الوفاق/ماهر حمّود: لاشرف ولا كرامة لمن لايقف إلى جانب القضية الفلسطينية

وتابع رئيس إتحاد علماء المقاومة العالمي :هذه القضية لا تُبدّله التغيّرات التأريخية ولا القرارات الدولية سواء خرجت من الأمم المتحدة أم من جهات أخرى.

2023-04-11

وقال الشيخ ماهر حمّود رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المقاومة في ندوة تحضيرية لمؤتمر القدس تراث مشترك بين الأديان والذي سوف يُقام في 22 رمضان 1444 برعاية العتبة الرضوية(ع) وبالتعاون الإعلامي مع صحيفة الوفاق بمشاركة العلماء والمفكرين من الديانت والمذاهب المختلفة: قضية فلسطين تتجاوز الإنتماء القومي والديني وهي قضية إنسانية وتشمل البشر جميعاً والقدس هي ميراث الأنبياء وكلّ الأنبياء لهم فيها نصيب وقداسة ولأنّ فلسطين أرض الأنبياء.

قضية فلسطين عبارة قضية الظالم والمستكبر على المظلوم والمستضعف وقضية الغني على الفقير. هذه قضية الحق والباطل.

وتابع حمّود:هذه القضية لا تُبدّله التغيّرات التأريخية ولا القرارات الدولية سواء خرجت من الأمم المتحدة أم من جهات أخرى.

وأضاف: أيّ قرار دوليّ وأي موقف لأية جهة مهما كانت قوية، أمريكا أم غيرها لا تُغيّر الحقائق. هذه الأمور ليست بحاجة إلى تدليل والإستدلال كما يقول المتنبّي الشاعر: وليس يصحّ في الأفهام شيئ / إذا إحتاج النهار إلى دليل. قضية فلسطين قضية لكل من ينتمي إلى الجنس البشري ولكلّ من ينتمي إلى آدم. من هنا أقول: لاشرف ولا كرامة لمن لايقف إلى جانب القضية الفلسطينية

ندعو لإحياء الشعب الفلسطيني

 

وأشار إلى الآية القرآنية وقال: الله سبحانه وتعالى يقول: (مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) فنحن ندعو إلى إحياء الشعب الفلسطيني بعد أن ضاق عليه المُرّ طوال 75 عاماً وقد ظلمته الدول كما ظلمته القريبة والبعيدة وقرارات دولية.

وأضاف: نقول لأي إنسان شريف في العالم: إذا دعمت القضية الفلسطينية فإنّك دعمت إنتماءك إلى الجنس البشري ولكلّ شريف وهذا أمر لايستحق أن يُدلَّل عليه.

ونداء للناس في أرجاء العالم قال: إنّ شعب فلسطين المقاوم الصامد والرافض للصهيونية سينتصر بإذن الله تعالى ونقول للعالم كونوا مع المنتصرين وهم شعب فلسطين وليس مع المنهزمين في مستقبل غير بعيد وهو الكيان الصهيوني.

المصدر: خاص الوفاق

الاخبار ذات الصلة