منها ايران..

قائمة المتأهلين للدور الثاني من التصفيات الأولمبية النسائية

 اكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لمسابقة كرة القدم النسائية في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، وذلك عقب نهاية مباريات الدور الأول من التصفيات يوم الثلاثاء.

2023-04-14

وتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية، والذي تقام منافساته خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم؛ حيث تنضم للمنافسة المنتخبات الخمسة الأعلى تصنيفاً، وهي: كوريا الشمالية واليابان وأستراليا والصين وكوريا الجنوبية.

ويتم في الدور الثاني تقسيم المنتخبات إلى ثلاث مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل إلى الدور الثالث صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل فريق يحتل المركز الثاني.

وتقام مباريات الدور الثالث من مباراتي ذهاب وإياب، وذلك خلال شباط/فبراير 2024، وبحيث يتأهل الفريقان الفائزان في نهاية المطاف إلى مسابقة كرة القدم للسيدات في أولمبياد باريس 2024.

وكان منتخب ايران ضمن المتأهلين للدور الثاني من التصفيات، إذ لعب في المجموعة الثانية التي ضمت منتخبين، حيث اقتصرت المنافسة بينه وبين منتخب ميانمار.

وقد تقابل الفريقان في مباراتين، حيث شهدت المباراة الأولى فوز إيران 1-0، في حين انتهت المواجهة الثانية بينهما بالتعادل 1-1.

 

المصدر: فارس للانباء