وأفاد مراسل «إرنا» اليوم السبت، بأن رئيس وزراء باكستان، قال خلال كلمته في حفل تخريج ضباط الكلية البحرية في ميناء كراتشي، في إشارة إلى زيارة الرئيس بزشکیان الأخيرة، مؤكداً أن هذه الزيارة تجسيد للعلاقات الدافئة والأخوية بين البلدين. وأكد: إن نتائج زيارة الرئیس الإیراني ستؤدي إلى مزيد من تعزيز العلاقات بين إيران وباكستان.
كما وصف “شريف” مذكرة تفاهم إسلام آباد بأنها مبعث فخر لبلاده، مشيراً إلى أنها تعزز التزام إسلام آباد الراسخ بمسار إحلال السلام. ولفت رئيس الوزراء الباكستاني إلى أن بلاده تواجه تحديات على الصعيدين الداخلي والخارجي، مؤکدا على عزم إسلام آباد الثابت على مواصلة مكافحة الإرهاب دون هوادة.
يُذكر أن رئيس الجمهورية “مسعود بزشكيان” أجرى يوم الثلاثاء الموافق 24 حزيران / يونيو 2026 أول زيارة خارجية له إلى باكستان بعد الانتصار المقتدر للشعب الإيراني والقوات المسلحة الإيرانية في الحرب المفروضة الصهيو-امريكية.