لافتا الى أن شركتي “ماهان” و”وارش” الايرانيتين للطيران، تقدمتا بطلب رسمي للقيام برحلات إلى الإمارات ومن المرجح استئناف هذه الرحلات بنهاية الأسبوع الجاري.
وفي تصريح له اليوم الاحد، اشار “كاشف آذر” أشار إلى بدء تخطيط شركات الطيران المحلية للتحليق نحو هذه الدولة المطلة على الخليج الفارسي؛ موضحاً أن استئناف الرحلات إلى الإمارات قيد الدراسة وأن إصدار التصريح النهائي سيتم من قبل شركة مدينة المطار.
واضاف: من المتوقع أن يتم تقديم طلبات للقيام برحلات إلى بقية الدول المطلة على الخليج الفارسي وكذلك تسيير رحلات قادمة من تلك الدول إلى إيران بشكل تدريجي.
کما أشار إلى وضع الرحلات على مسار تركيا، قائلاً: في الوقت الحالي يتم تسيير عدة رحلات يوميا من قبل شركات الطيران الإيرانية إلى المدن التركية وسنشهد قريبا استئناف رحلات شركات الطيران التركية إلى إيران أيضا.
الى ذلك، أعلن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية “مجيد أخوان”، أن الرحلات الجوية بين إيران ودولة الإمارات العربية المتحدة ستعاود نشاطها اعتبارا من الأسبوع الجاري وذلك في أعقاب المباحثات التي جرت بين مسؤولي هيئتي الطيران المدني في كلا البلدين ومتابعة الجهود عبر القنوات الدبلوماسية.
وأضاف هذا المسؤول: في سياق الجهود الهادفة الى استعادة الرحلات المجدولة مع الدول المجاورة بانسابية، فقد تقرر بتنسيق بين إيران والإمارات، أن تستأنف شركات الطيران الإيرانية رحلاتها إلى هذا البلد من خلال تعريفها بالجانب الإماراتي في المرحلة الأولى، وفي المرحلة القادمة، سيتم استئناف انشطة طيران الإمارات من خلال إدخال شركاتها المعتمدة، على ان تعود دورة التفاعلات الثنائية والتعاون في مجال النقل الجوي إلى طبيعتها.