عراقجي يلتقي رئيس الوزراء العراقي في بغداد

التقى وزير الخارجية الإيراني "عباس عراقجي" اليوم الأحد خلال زيارته الرسمية إلى بغداد، رئيس الوزراء العراقي "علي الزيدي".

“الزيدي” رحّب خلال هذا اللقاء بالمسار الدبلوماسي الرامي إلى إنهاء الحرب في المنطقة؛ مؤكدا أن العراق يدعم أولوية إنهاء الحروب واعتماد الحوار سبيلا لتحقيق الاستقرار في المنطقة.

 

 

وبحسب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي، تناول الجانبان الاتفاق الأخير بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأمريكية، والذي أسفر عن وقف الحرب بين البلدين، إلى جانب الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار، واحترام سيادة الدول ووحدتها وسلامة أراضيها.

 

 

من جانبه، أكد “عراقجي” خلال هذا اللقاء دعم إيران للعراق، وحرصها على مواصلة العمل والتنسيق المشترك من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين.

 

 

ويذكر أن وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية وصل صباح اليوم إلى بغداد في زيارة رسمية.

 

 

 

لقاء مع الرئيس العراقي

 

التقى وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية “عباس عراقجي”، اليوم الاحد، الرئيس العراقي “نزار آميدي” وأجرى معه محادثات.

 

 

وكان وزير الخارجية الايرانية قد وصل إلى بغداد صباح اليوم في زيارة رسمية حيث كان في استقباله عدد من المسؤولين العراقيين.

 

 

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية خلال زيارته هذه عددا من المسؤولين العراقيين، كما سيتمحور جانب من مباحثاته ومشاوراته حول تفاصيل مراسم تشییع الجثمان الطاهر للقائد الشهيد آية الله العظمى السيد علي الخامنئي (رضوان الله عليه)، في عدد من المدن العراقية.

 

 

وتوجه وزير الخارجية، لدى وصوله العاصمة العراقية، إلى زيارة النصب التذكاري للفريق الشهيد “قاسم سليماني” والشهيد “أبو مهدي المهندس”؛ واضعاً إكليلاً من الزهور إجلالا لتضحيتهما وتخليدا لذكراهما.

 

 

 

 

المصدر: ارنا