شركة إيرانية تقوم بتصدير مولدات الفقاعات النانوية

تعمل شركة ايرانية على تصدير جهاز فقاعات النانو إلى بيلاروسيا لاستخدامها في صناعة تربية الأسماك.

2023-04-15

تقوم هذه الشركة بتزويد معدات إنتاج الفقاعات النانوية كذلك تسويق المنتجات لاستخدامها في عدة مجالات مختلفة. يقول حسين کازرونی الرئيس التنفيذي لهذه الشركة: “تستخدم أجهزة الفقاعات النانوية عادة في ثلاثة مجالات: مصايد الأسماك والزراعة المائية ومعالجة مياه الصرف الصحي.

ينصب تركيز هذه الشركة على مجالين: مصايد الأسماك والزراعة المائية. ولقد دخلنا في تعاون مع إحدى الشركات التركية في قطاع الصيد ومن خلال هذه الشركة نخطط لتوزيع معداتنا في منطقة رابطة الدول المستقلة. في الخطوة الأولى، قمنا ببيع آلة الفقاعات النانوية لاستخدامها في قطاع تربية الأسماك إلى بيلاروسيا، ونحن نبحث عن تصدير لدول أخرى في المنطقة. بالطبع أحد الأسواق المستهدفة هو قطاع الزراعة المائية في تركيا.

ويوضّح: “في ايران تم توريد هذا الجهاز لعدة شركات محلية في مدن مختلفة في قطاع الاستزراع السمكي في قطاع الزراعة المائية، كما تم توريد هذا الجهاز إلى الأجهزة الداخلة في العديد من منتجات اخرى. ومنذ وقت ليس ببعيد، استخدمت مدافئ زجاجية في مدينة رفسنجان آلة الفقاعات النانوية لهذه الشركة لتلبية احتياجاتها في مساحة هكتار واحد. ويقول طالب دكتوراه في الهندسة الكيميائية: نظرًا للحاجة الى الأمن المائي والتأثير الإيجابي لتقنية الفقاعات النانوية على تداول المياه المستخدمة في أحواض تربية الأسماك، فإن أهمية هذه التقنية في قطاع الثروة السمكية هي عالية جدا. يذكر ان مولدات الفقاعات النانوية هي تقنية تستخدم لاضافة الأكسجين المذاب الى المياه المستخدمة في الزراعة.