في إيران؛

نشاط أكثر من 490 شركة معرفية في مجال الطب والعلاج المتقدم

الوفاق/ من بين ما مجموعه 8337 شركة قائمة على المعرفة مسجلة في ايران، منها أكثر من 490 شركة تنشط في مجال تصنيع وتوريد الأدوية ومنتجات التشخيص والعلاجات المتقدمة.

2023-04-15

وفقًا لمعاونية العلوم والتكنولوجيا والاقتصاد القائم على المعرفة، فإن الانتقال نحو اقتصاد قائم على المعرفة يتطلب توفير سلسلة من الأدوات والبنى التحتية والتي يتم الانتهاء منها مع تشكيل التكنولوجيا والنظام البيئي للابتكار. وتعتبر الشركات القائمة على المعرفة والتكنولوجيا من أهم الدوائر التي تُعرف بالجهات الفاعلة الرئيسية في النظام البيئي للتكنولوجيا والابتكار. حيث استطاعت المجمعات التكنولوجية التي تم تشكيلها بهدف التآزر والتنسيق بين العلم والثروة وتطوير اقتصاد قائم على المعرفة أن تلعب دورًا فعالاً في التنمية العلمية للبلاد.

كما يحاول مركز الشركات والمؤسسات المعرفية توفير الأساس للنمو الكمي والنوعي لهذه الشركات وتسويق منتجاته العملية في مختلف المجالات. وتعد المجالات التكنولوجية مثل الطب والزراعة والآلات المتقدمة والليزر والصناعات الثقافية وما إلى ذلك، من بين المجالات التي شهدت نموًا كبيرًا بسبب جهود الشركات القائمة على المعرفة. وإن أحد هذه المجالات هو مجال الأدوية ومنتجات التشخيص والعلاج المتقدمة والتي تعتمد حاليًا على أحدث الإحصاءات التي نشرها مركز الشركات والمؤسسات المعرفية.