التطور الطبي والعلمي في إيران

مكملات إيرانية تقي من أمراض الاطفال

مكمل اليودوفوليك مكمل مهم في دورة العلاج

2022-11-07

الوفاق/ يمكن أن تساعد مكملات اليودوفوليك الأمهات على الوقاية من أمراض الأطفال أثناء الحمل.

وقال أمير عباس مومنان ، عضو مجلس إدارة شركة “آفاق” للأبحاث الصحية ، إن مكمل اليودوفوليك مكمل مهم في دورة العلاج ، وأضاف: مكمل اليودوفوليك هو مزيج فريد من حمض الفوليك واليود. تعتبر هذه المركبات من أهم العناصر الغذائية الضرورية لنمو الجهاز العصبي والبصر والسمع للجنين والطفل خلال فترة ما قبل الحمل وأثناء الحمل والرضاعة الطبيعية.

منع تضخم الغدة الدرقية عند الأطفال

يمكن أن يؤدي تناول مكملات اليود عند النساء الحوامل والمرضعات إلى منع حدوث تضخم الغدة الدرقية عند أطفالهن ، حيث ان تضخم الغدة الدرقية يتسبب في مشاكل لاحقة في مرحلة البلوغ ، كما يمنع انخفاض معدل الذكاء لديهم.

تنصح الأمهات الحوامل بتناول مركبات اليود من شهرين إلى ثلاثة أشهر قبل الحمل وأثناء الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية ، لأنه إذا كانت كمية اليود التي يتلقاها الجنين أقل من 150 ميكروغرام في اليوم ، فإن الغدة الدرقية ستعاني تدريجياً.

يستخدم مكمل اليودوفوليك للوقاية من فقر الدم والأضرار التي تلحق بالجنين وهو أحد الأدوية التي يمكن استخدامها لمنع الضرر المستقبلي للمجتمع.

يستخدم Iodofolic في الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات وسوء امتصاص حمض الفوليك ، ويستخدمه أيضًا الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات وراثية.

الوقاية من العيوب الخلقية

يحمي الفيتامين الموجود في المكمل الجسم من أمراض القلب والعيوب الخلقية وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطان.

وأوضح مدير المجال المعرفي هذا: بالإضافة إلى خلق فرص العمل ، يساعد إنتاج الأدوية داخل البلاد في الوصول بسهولة إلى الاحتياجات الأساسية للبلد في ظل الظروف الصعبة ، كما تم تحقيق وفورات كبيرة في العملة.