التطور التكنولوجي في إيران

تصميم نظام إدارة صيانة واصلاح المعدات

متخصصون إيرانيون ينجحون في تصميم نظام لإدارة صيانة وإصلاح المعدات والآلات

2022-11-07

الوفاق/ نجح المتخصصون الإيرانيون في تصميم نظام لإدارة صيانة وإصلاح المعدات والآلات بهدف تقليل التكاليف وزيادة مستوى السلامة في هذا القطاع.

وقال كوروش عمراني ، عضو مجلس إدارة “شركة افق” لتصاميم المعلوماتية وأحد تقنيي هذا الإنجاز: “إن برنامج الإدارة  الايراني مسؤول عن جميع أنشطة الصيانة والإصلاح في المؤسسة ، وتتم عملية هذا النظام من خلال إدخال المعدات و الآلات وإدخال تعليمات الصيانة وإسنادها “. يتم ذلك بشكل وقائي ، ثم مع تشغيل آلات البرمجيات ، تعد برامج وقائية دورية للآلات.

وأضاف: إن نظام إدارة الصيانة والإصلاح لديه أيضًا القدرة على تسجيل جميع أنشطة الطوارئ الخاصة بالمؤسسة. عادة ما يكون قسم التنظيمات هو قلب قسم الصيانة. واي نظام بدون برامج ، يجعل متخصصي الصيانة يستخدمون القلم والورق لإنشاء تعليمات العمل بالطريقة القديمة والمستهلكة للوقت.

و تابع مدير الشركة المعرفية : بالإضافة إلى ذلك ، فإن إعادة الفني من موقع الإصلاح إلى المكتب والعثور على الطلبات وتغيير حالته تستغرق وقتًا طويلاً وغير فعال ، وهو ما تم حله بواسطة نظام إدارة الصيانة والإصلاح.

واشار عمراني الى ان البرمجيات تقلل الوقت اللازم لإنشاء جداول الأعمال واستكمالها. كما أنها تمنح الفنيين القدرة على إضافة واسترداد التفاصيل الأساسية في موقع الإصلاح باستخدام جهاز محمول. بهذه الطريقة ، يتم توفير البيانات اللازمة لإعداد التقارير لتحسين عمليات الصيانة والإصلاح.