محافظ كرمان: سفر السياح الأجانب الى ايران يتم بأمان تام

دعا محافظ كرمان " محمد مهدي فداکار " السفير الياباني لدى ايران "كازو توشي آيكافا" الى زيارة المعالم السياحية في هذه المحافظة، معربا عن أمله بأن يدعو السفير مواطنيه لزيارة المحافظة ومشاهدة المعالم السياحية فيها خاصة وان زيارتهم لهذه المحافظة سوف تتم بأمان كامل.

2023-04-16

أوضح ” فداكار ” في هذا اللقاء الذي تم صباح اليوم الاحد في مبنى محافظة كرمان، بأن الشعب الايراني يحمل ذكريات طيبة عن اليابانيين، في حين أن هذا الشعب يحمل ذكريات سيئة من بعض الدول التي سجلت حضورا عسكريا في ايران.

وتابع المسؤول الايراني قائلا: ان الشعب الايراني لايحمل ذهنية سلبية عن اليابان، وهذا الأمر يؤدي الى تعزيز العلاقات بين طهران وطوكيو.

كما أشار محافظ كرمان الى الخصوصيات الصناعية والسياحية والتاريخية والحضارية بهذه المحافظة وقال: ان كرمان معروفة بجنة المناجم والنحاس والفولاذ، ولديها امكانات كبيرة للغاية في مجال المناجم.

وأضاف يقول: ان هذه المحافظة تتميز بالمحاصيل الزراعية والفستق والتمور والفواكه الصيفية التي يمكن تصديرها الى خارج الجمهورية الاسلامية الايرانية.

ورأى المحافظ أن كرمان تعتبر اكبر محافظة ايرانية بإمكانها تعزيز التعاون مع اليابان نظرا للإمكانيات التي لديها في مجالي الزراعة والمناجم.