بالصور والفيديو: اقامة مراسم يوم القدس العالمي في بروکسل واستکهولم وتایلند

اقيمت مسيرات يوم القدس العالمي في بروكسل عاصمة بلجيكا واستكهولم عاصمة السويد وبانكوك عاصمة تايلند في يوم الجمعة الماضي حيث أعلن المشاركون في هذه المسيرات عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني المظلوم وذلك تزامنا مع المسيرات التي شهدتها الدول الاسلامية وغير الاسلامية.

2023-04-16

حمل المشاركون في المسيرات لافتات أعلنوا فيها عن دعمهم للشعب الفلسطيني ومقاومته ودانوا كيان الاحتلال الصهيوني للجرائم التي يرتكبها ضد هذا الشعب الاعزل.

وقد تجمع المشاركون في المسيرات التي شهدتها العاصمة السويدية أمام سفارة الكيان الصهيوني ورددوا هتافات أعلنوا فيها دعمهم للشعب الفلسطيني ومعارضتهم لاحتلال الصهاينة أراضي هذا الشعب المظلوم.

وفي تايلند اقيمت مراسم مماثلة أعلن فيها المشاركون عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الاعزل.


وفي العاصمة الكرواتية زغرب اقيمت يوم الجمعة مسيرات يوم القدس العالمي حيث أكد امام جماعة المركز الاسلامي في هذه المدينة «حافظ عزیز علیلي» خلال خطبة صلاة الجمعة، ضرورة تخليد هذا اليوم التاريخي من قبل كل التواقين للعدالة والحق .

وأعرب عن بالغ أسفه لما تعانيه الشعوب من مشاكل الحروب والاضرار التي تلحق بهم جراءها وقال: ان الواجب الملقاة على عواتقنا ايقاظ ضمائر الآخرين ازاء الصعاب التي يتحملها الشعب الفلسطيني.

كما اقيمت هذه المسيرات في مختلف مدن جنوب افريقيا وفي جمهورية بوركينا فاسو، بالاضافة الى ايطاليا وبيلاروسيا حيث أقامت سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية في هذين البلدين مراسم تخليد ذكرى يوم القدس العالمي اذ اعلن المشاركون فيها عن دعمهم للشعب الفلسطيني وانقاذ القدس الشريف.