بحضور والد الشهيد علي وردي

الأرجنتيني “أسعد” أمين مهرجان عمار السينمائي

عقد المؤتمر الصحفي لمهرجان "عمار" السينمائي الثالث عشر أمس الإثنين في طهران.

2022-11-08

الوفاق/ كان والد الشهيد آرمان علي وردي ضيفا خاصا في المؤتمر الصحفي.

وفي بداية المؤتمر قال حميد صالحي السكرتير التنفيذي للمهرجان: تم نشر الدعوة لعقد هذه الدورة من المهرجان في بداية شهر أكتوبر الماضي، ووصلت أعمال كثيرة حتى الآن إلى الأمانة. كما أن صانعي الأفلام بإمكانهم ارسال أعمالهم حتى 21 نوفمبر لتسجيلها في القسم التنافسي.

وكانت للدعوة لها أقسام مختلفة، في القسم التنافسي، لدينا أعمالاً في إطار الفيلم القصصي، الرسوم المتحركة وأفلام وثائقية وما إلى ذلك، بينما عناوين “الحلم الإيراني” و “النقد بين الأحاديث” و “الحركة العالمية للمستضعفين” وغيرها من محاور هذه الدورة من المهرجان، والمحور الأساس فيه هو “المرأة الإيرانية”، كما تقام العروض المركزية في يناير القادم، وفي الختام أود أن أحيي ذكرى الحاج نادر طالب زاده أمين المهرجان الراحل للدورة السابقة في مهرجان عمار والذي لم يكن معنا هذا العام.

بعد ذلك تم عرض مقطع للراحل نادر طالب زادة، وقال والد الشهيد آرمان علي وردي:

كان آرمان إنساناً محبوباً، يستحيل وصفه بكلمات قليلة لأنه كان تقياً ومتديناً ومحب للإمام الحسين (ع).

تجدر الإشارة الى أن هذا المهرجان كان يقام في السنوات الماضية بحضور نادر طالب زاده كأمين للحدث، وبعد وفاته تم اختيار “سهيل أسعد” وإسمه الأصلي (إدجاردو روبين) أميناً لهذا المهرجان، وهو شخص أرجنتيني درس في لبنان.

ومن جهته قال سهيل أسعد: الارتباط بالفن والفكر والإعلام مبدأ يميز هذا المهرجان.

وفي إشارة إلى تاريخ عمله ووجوده في الأرجنتين، قال: لا ينبغي أن تظل المساحة الإعلامية للثورة الإسلامية محدودة في إيران بعد أربعين عاماً.

ويجب تقديم هذا التفكير والثقافة وأسلوب الحياة كنموذج في العالم، لأن البشرية بحاجة إلى هذا النموذج. لذلك علينا أن نجعل هذه القيم عالمية.