برلماني إيراني يؤكد ضرورة تعزيز الإستثمارات الأجنبية في البلاد

أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس الشورى الاسلامي الايراني محمد رضا بورابراهيمي، ضرورة تعزيز الاستثمارات الاجنبية في البلاد.

2023-04-16

وقال بورابراهيمي، في تصريح له مساء السبت، خلال اجتماع مجلس التنمية والتخطيط بمحافظة كرمان (جنوب شرق ايران)، في الاشارة الى تاثير الاستثمار في خلق فرص العمل: نحن بحاجة الى موارد جديدة في مجال المشاريع الاستثمارية ويجب تعزيز قدراتنا في مجال الموارد الاجنبية.

واعتبر أن المحرك الأول للتضخم في البلاد هو اختلال الموازنة ، وقال: هنالك حوالي 8 آلاف تريليون تومان أصول محددة للحكومة حتى اليوم، وإذا تم استخدام 10٪ منها فقط في الإنتاج ، ستتم معالجة جزء كبير من عدم توازن الميزانية.

واعتبر أن المحرك الثاني للتضخم في البلاد هو عدم توازن النظام المصرفي ، وأضاف: “في مجال التضخم ، ما يجب يجب اتخاذ القرار بشانه في البلاد هو على المستوى الوطني، ولا يمكن أن تكون قرارات المحافظات هي الأساس”.

وقال هذا العضو في البرلمان: فيما يتعلق بنمو الإنتاج في اقتصاد البلاد ، فقد أخذنا بعين الاعتبار معدل نمو بنسبة 8 بالمائة في خطط التنمية ، وهو ما سيتم اخذه بنظر الاعتبار في خطة التنمية السابعة ، التي ستعرض في الشهر القادم.

المصدر: إرنا