وزارة الدفاع: 18 أبريل هو يوم تكريم وفاء وصمود وشجاعة أبناء الوطن

أصدرت وزارة دفاع الجمهورية الاسلامية الايرانية اليوم الاثنين بيانا بمناسبة يوم 18 أبريل (يوم الجيش) الذي وصفته بأنه يوم تكريم وفاء وصمود وشجاعة أبناء الشعب الايراني، مشيرة الى الملاحم التي سطرها سلاح البر في الجيش.

2023-04-17

وقدمت الوزارة في هذا البيان أحر التهاني الى ابناء الشعب الايراني وخاصة منتسبي الجيش المؤمنين والجهاديين وعوائلهم الكريمة، مشيرة الى المواقف المشرفة والملاحم البطولية التي سجلها ابناء الشعب في الجيش دفاعا عن الوطن منذ اليوم الاول لانتصار الثورة الاسلامية.

وتطرقت الى دور الجيش في مواجهة الازمات والمؤامرات المتعددة التي دبرها الاعداء في داخل ايران الاسلامية وخارجها والفتن التي اثاروها ضد الشعب الايراني من خلال المجموعات الخائنة والعميلة الداعية الى تقسيم الوطن.

وأشادت بدور هذا الجيش الباسل في مرحلة الدفاع المقدس (1980-1988) الذي كان يسطر الملاحم تحت امرة مفجر الثورة الاسلامية ومؤسس النظام الاسلامي في ايران، وأكدت أنه يواصل هذا النهج في الوقت الحالي تحت راية خلفه الامام الخامنئي.

وشدد البيان على أن الجيش يواصل جهاده في هذا الطريق المصيري في كل المجالات الدفاعية والامنية والعسكرية والبناء ورفع القوة الدفاعية ومقارعة الاستكبار العالمي ومواجهة جبهة الكفر والتكفير، مشيرا الى دوره في مساعدة المواطنين في الحوادث والكوارث الطبيعية مثل السيول والزلازل وغيرها حيث سطر أروع انواع التضحية والايثار.

وخلد بيان الوزارة ذكرى 48 الف شهيد قدمهم جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية وألوف المعاقين والمضحين الذين جاهدوا دفاعا عن الوطن وحفظ استقلاله والذب عن ثغوره وحدوده بكل قوة وعزم شديدين.