باكستان تدعو لتوسيع التعاون التجاري والإستثماري مع إيران

دعا وزير التجارة الباكستاني سيد نويد قمر، خلال اللقاء مع السفير الايراني في اسلام آباد سيد محمد علي حسیني، الى توسيع العلاقات التجارية الثنائية، إنطلاقاً من الطاقات الهائلة المتوفرة في كلا البلدين.

2023-04-18

وأثنى الوزير الباكستاني على جهود سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية الهادفة الى تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين ايران وباكستان.

وأشار سيد قمر الى أن باكستان وايران ليستا بلدين جارين فحسب، وإنما تربط بينهما علاقات أخوية؛ لافتاً في الوقت نفسه بأن حجم التعاون التجاري لا يرقى الى الطاقات الكامنة لدى البلدين، مؤكداً على ضرورة اتخاذ آليات مناسبة لرفع مستوى التعاون التجاري والاستثماري الثنائي أكثر فأكثر.

ودعا وزير التجارة الباكستاني، في هذا السياق، الى اعتماد رسوم جمركية تتناغم ورغبة الجانبين في تطوير التعاون لاسيما بالنسبة لصادرات النسيج والسلع الطبية والرياضية؛ مبيناً إن ذلك يشكل خطوة ايجابية لخدمة العلاقات التجارية المناسبة وتعزيزها بين ايران وباكستان.

في المقابل، أشاد السفير الايراني بالدور الإيجابي لوزير التجارة الباكستاني الذي اعتبره كان السبب في تحقيق زيادة بواقع 15 في المائة للتبادل التجاري بين طهران واسلام آباد.

المصدر: إرنا