نجاح شركة قائمة على المعرفة في صنع مجهر ضوئي ثلاثي الأبعاد

نجح باحثو إحدى الشركات القائمة على المعرفة في إنتاج مجاهر يكون ناتجها صورًا ثلاثية الأبعاد تستخدم للتحقق أو التجارب المختلفة.

2023-04-25

وقالت معصومة ناصري مديرة مبيعات شركة معرفية تنتج مجاهر بصرية ثلاثية الأبعاد: إن الباحثين في هذه الشركة نجحوا في تصميم مجهر بالإضافة إلى كفاءة المجاهر الأخرى ، يوفر للمستخدم صورة ثلاثية الأبعاد للعينة.

وفيما أشارت الى أن هذا التلسكوب يلتقط صورًا للعينة بتكبيرات مختلفة، تابعت: هذه الصور ثلاثية الأبعاد تستخدم عادة في كثير من الحالات ، وهو ما صنعناه في هذه الشركة بناءً على الحاجة.

وأكدت مديرة المبيعات في هذه الشركة المعرفية أن هذا المجهر له العديد من التطبيقات التي تتعلق بالتزوير أو التحقق، وقال: البنوك والقضاء ومراكز البحوث ومعاهد البحوث والجامعات ومكاتب تسجيل الوثائق والمؤسسات التي يتعاملون معها. مع الاختبار يمكن استخدام هذا المجهر.

وتابعت: حتى الآن لم يتم صنع مثل هذا المجهر في بلادنا ، ولا توجد عينات أجنبية ، لكننا تمكنا من اكتساب المعرفة التقنية لتكنولوجيا التصنيع الخاصة به وتوطينها بطريقة أو بأخرى. وأوضحت الناصري أنه في حال دخول النموذج الأجنبي إلى البلاد فسيكون بسعر مرتفع، مشيرة إلى أن المنتج الذي صممناه في هذه الشركة القائمة على المعرفة والموجودة في حديقة بارديس للتكنولوجيا يمكن أن ينافس الموديلات الأجنبية وسيكون له سعر منخفض. وأكدت بالقول: نحن نتابع حاليا تلقي الدعم حتى نتمكن من طرحه في السوق. وعن المنتجات الأخرى لهذه الشركة، أوضحت أنه يمكننا أن نذكر أنواعًا مختلفة من مجاهر القوة الذرية ذات قدرات التصوير النانومترية ومجاهر القوة الذرية البيولوجية لتطبيقات التصوير في مجال التكنولوجيا الحيوية.